fbpx
السبت , 22 يونيو 2024

“إلغاء محتمل”.. أول إجراء رسمي من الترجي ضد عقوبات الكاف قبل مواجهة الأهلي

تلقى نادي الترجي التونسي صدمة في الساعات القليلة الماضية من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بعد العقوبات التي فرضها الأخير ضد أبناء باب سويقة قبل المواجهة المرتقبة أمام النادي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا.

وسيواجه الأهلي نظيره الترجي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة المقبل الموافق الثاني عشر من شهر مايو الجاري في تمام الساعة الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة على ستاد “رادس”.

وشهدت الساعات القليلة الماضية استياء شديد داخل نادي الترجي التونسي من كاف بعد القرارات التي فرضها ضد بطل تونس وذلك في أعقاب أحداث العنف التي شهدتها مدرجات ملعب رادس بإياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الترجي وشبيبة القبائل الجزائري.

وتٌعد العقوبات الصادرة من لجنة الانضباط التابعة لـ”الكاف” ضربة موجعة لفريق الترجي قبل أسبوع فقط من المواجهة المقبلة أمام النادي الأهلي في نصف نهائي دوري الأبطال.

ماذا يفعل الترجي دون جماهير في دوري أبطال أفريقيا؟ | يلاكورة

وعلم “أهلي نيوز” أن الترجي قرر بشكل رسمي لطعن في قائمة العقوبات الصادرة بحقه مقدماً التماس عاجل لتقليص العقوبة، بحسب ما أكدته أيضاً الشؤون القانونية في النادي رياض التويتي.

وقررت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي خوض الترجي 4 مباريات دون حضور جماهير يكون فيها الفريق التونسي الطرف المضيف ويكون تأجيل تنفيذ هذا القرار في حدود مباراتين فقط، على ألا يرتكب النادي أي تجاوز تأديبي في ظرف 12 شهرا.

وفي حال ارتكابه ذات الوقائع أو أخرى مشابهة لها سيقع حرمان الفريق بصفة آلية من المشاركة في مسابقة الأندية الإفريقية للعام التالي مع تغريمه مالياً قدرها 300 ألف دولار.

جماهير الترجي تتوعد الأهلي في نصف نهائي أفريقيا : «قادمون لإسقاط الفرعون»  .. صور | المصري اليوم

وقال التويتي رئيس اللجنة القانونية بنادي الترجي بأن الفريق التونسي سيقدم اليوم السبت طلب بشأن استئناف للعقوبات مع طلب استعجال النظر فيها، قبل مواجهة الأهلي مساء الجمعة 12 مايو الجاري في ذهاب نصف النهائي”.

وأشار إلى أن عقوبات الكاف كانت قوية للغاية وعلى عكس حقيقة الآثار التي خلفتها أحداث الشغب التي اقتصرت على المدرجات ولم تصل إلى المستطيل الأخضر، بل إن المباراة بعد استئنافها في شوطها الثاني سارت بشكل طبيعي.

إقرأ أيضاً:

3 نقاط مضيئة أدت إلى ما حدث.. كيف تعامل كولر مع مباراة السوبر؟!

الأهلي المصري في الصورة.. تركي آل الشيخ يتلقى ضربتين موجعتين

لجنة الانضباط تبت في قرارها بشأن محمد الشناوي وعلي معلول

لا يفوتك.. أول تعليق كوميدي من قناة الزمالك على فوز الأهلي بالسوبر!

نجم الأهلي يرغب في إعادة النظر في أمره بعد العرض الأوروبي!

تأكد جاهزية ياسر والسولية طبياً للمشاركة أمام الترجي التونسي

”مرتضى لديه حق”.. باتشيكو يُثير الجدل بعد خسارة السوبر أمام الأهلي

رسائل قوية من الخطيب بعد تتويج الأهلي ببطولة كأس السوبر المصري أمام بيراميدز

الكواليس الكاملة بخصوص إصابة محمود متولي.. هل يلحق بمواجهة الترجي؟

”هذا ما يمكنه إغضابي”.. تصريحات نارية من كولر بعد التتويج بكأس السوبر المصري

خبير تحكيمي يؤكد استحقاق ثنائي بيراميدز الطرد ويعلق على حكام الفار

شاهد أيضاً

محمد الشناوي

5 ملايين دولار تبعد محمد الشناوي عن الأهلي. . وقنبلة بشأن بديل رضا سليم وقرار كولر

شهدت الأيام الماضية تطورات جديدة حول إمكانية رحيل الدولي محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول …

2 تعليقان

  1. الكاف فاسد وهو السبب فى الوصول لهذه الحالة من خلال ميوعته فى ردع هؤلاء الهمج والمتعصبين واللى كرروا فعلتهم أكث من مرة ومن امن العقاب أساء الأدب يجب طرد هذا الفريق من البطولة حتي يكون عبرة لمن يعتبر

  2. هذا ليس اول مره بل تكرر الشغب من جمهور الترجى اكثر من مره .لقد حدث ذلك من قبل امام الاهلى فى المباره ةلنهاييه لدورى ابطال افريقيا عام 2018.2019 وقامت جماهير الترجى بتحطيم اتوبيس لاعيبة الاهلى وترتب على تلك الاحداث خسارة الاهلى المباره .كيف يلعب فريق فى اجواء مملوءه بالشغب والتهديدات .جميع جماهير فرق تونس محترمه ماعدا جمهور فريق الترجى لديهم سوابق كثيره ولابد من الضرب من حديد حتى يتعلمون ةلدري