الثلاثاء , 24 مايو 2022

إنفانتينو يساعد الخطيب وينقذه من ورطة خطيرة في مونديال الأندية

لم يسلم الأهلي أمره لأزمة تعارض مواعيد بطولة كأس أمم أفريقيا في الكاميرون مع موعد إقامة مونديال الأندية في الإمارات، حيث تنتهي البطولة الأفريقية يوم 12 فبراير، وتقام البطولة المونديالية يوم 3 فبراير.


ويشارك الأهلي في تلك البطولتين بفريقين، الأول 9 لاعبين من القوام الأساسي انضموا لمنتخبات مصر ومالي والمغرب وتونس، وباقي القائمة ستشارك في كأس العالم في نفس الوقت.


ويتشبث محمود الخطيب بالأمل والمشاركة بشكل صحي وقوي في كأس العالم للأندية، حيث تقام المباراة الأولى أمام مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير.


وعلم موقع أخبار الأهلي، أن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” برئاسة جيناي أنفانتينو أرسل خطاب رسمي خلال الساعات القليلة الماضية لكل الإتحادات المشاركة في كأس العالم للأندية، بشأن تعديل بعض البنود والقواعد المنظمة للبطولة.




تفاصيل التعديلات التي أرسلها “فيفا” للأهلي:

  1. يحق لجهاز الأهلي إرسال قائمة الفريق النهائية قبل 48 ساعة من أول مباراة له في البطولة أمام مونتيري، حيث منح هذا الأمر فرصة لبيتسو موسيماني من أجل إضافة بعض اللاعبين إلى قائمته النهائية بداية من المباراة الثانية.

  2. سمح فيفا للأندية المشاركة بضم كل اللاعبين المُسجلين خارج القائمة الأساسية، تحسباً لإصابة أي لاعب بفيروس كورونا خلال منافسات البطولة.

  3. أصبح من حق الأهلي قيد 23 لاعبًا بحد أقصي قبل 48 ساعة من موعد المباراة الأولى يوم 5 فبراير، وفي حال إصابة أي لاعب بالكورونا يختار النادي لاعب بديل له من القائمة المبدئية المكونة من 35 لاعب والتي أرسلها الأهلي امس.

  4. إذا تقدم الفريق المشارك بقائمة أقل من 14 لاعبًا يتم عرض الأمر على لجنة المسابقات المنظمة للبطولة لإتخاذ القرار النهائي.




وبعد تعديل شروط القيد، من حق الأهلي إرسال القائمة النهائية المشاركة في مونديال الأندية يوم 3 فبراير، قبل مباراته أمام مونتيري على ملعب مدينة زايد الرياضية بيومين فقط.



يذكر أن “فيفا” أكد على إقامة مباريات كأس العالم للأندية في نفس موعدها خلال الفترة من 3 إلي 12 فبراير المقبل، رافضًا كافة مطالب الأهلي بتأجيل مباراته 3 أيام من يوم 5 إلى يوم 8.



وينتظر الأهلي المشاركة في كأس رابطة الأندية يوم 12 يناير القادم والتي ستبدأ بمواجهة الجونة، من أجل الاستقرار على القائمة النهائية التي سيتم تحديدها وإرسالها للمشاركة في مونديال الأندية.

شاهد أيضاً

عاجل.. بيتسو موسيماني يعلن أسماء قائمة الأهلي لمواجهة الوداد المغربي

أعلن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قائمة الفريق …