الجمعة , 22 أكتوبر 2021
أخبار عاجلة

“ابن الاهلي” ينضم إلى الجهاز الفني للبرتغالي كيروش

اعتمد الاتحاد المصري لكرة القدم التشكيل الكامل للجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني الأول بعد الإطلاع على رأي المدير الفني الجديد، وجاء تشكيل الجهاز الفني على النحو التالي:

-كارلوس كيروش مديرا فنيا

-ضياء السيد مدربا عاما.

-محمد شوقي مدربا.

-عصام الحضري مدربا لحراس المرمى.

-ابن الاهلي وائل جمعة مديرا للمنتخب ، بعد أن قرر بشكل رسمي التضحية بتواجده في قناة بي ان سبورت، وذلك بعد أن طلب منه اتحاد الكرة التواجد في هذا التوقيت الصعب.

-محمد صلاح مديرا إداريا مع استمرار الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد ابو العلا ويضم معه
: احمد مطر أخصائيا للعلاج الطبيعى مصطفى صدقى أخصائيا للعلاج الطبيعى بدر إمام أخصائى التأهيل محمد أحمد محمود أخصائي التدليك.

-ومن المقرر أن يضاف إلى الجهاز الطبي أحد الخبراء البرتغاليين الذي سيتم استقدامه بمعرفة المدير الفني مع مساعد مدرب و محلل آداء
.

وحققت المدرسة البرتغالية نجاحات كبيرة مع الأندية المصرية سواء في الأهلي أو الزمالك، حيث حقق مانويل جوزيه 20 بطولة مع الفريق الأحمر خلال تواجده مع الأهلي على 3 ولايات مختلفة ويعد ابرز مدرب اجنبي في تاريخ الكرة المصرية والاكثر حصدا للالقاب والبطولات.

كما توج توني أوليفيرا مع الأهلي بكأس السوبر المصري 2003  بالفوز على الزمالك بركلات الترجيح ورحل بعدها من تدريب الفريق عقب الخروج من البطولة العربية، وتوج ايضا فينجادا مع الزمالك بالدوري المصري والسوبر المصري السعودي والبطولة العربية وكان ذلك في موسم 2003 – 2004، وتمكن جوسفالدو فيريرا حيث فاز مع الزمالك بثنائية الدوري وكاس مصر في موسم 2014- 2015
 .

وتعتبر المدرسة البرتغالية هي الاولى بالنسبة لمنتخب مصر طوال تاريخه وسبق البرتغال 10  مدارس اوروبية سابقة.

وكانت اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد قد قررت بشكل رسمي إقالة حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني، وذلك بعد النتائج الضعيفة التي حققها مع المنتخب الوطني على مدار الفترة الماضية.

وحقق منتخب مصر الفوز على أنجولا في الجولة الأولى بهدف من ضربة جزاء سجله محمد مجدي أفشة، بينما في الجولة الثانية تعادل منتخب مصر مع الجابون بهدف لمثله.

ويتصدر منتخب ليبيا صدارة  المجموعة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية وذلك برصيد 6 نقاط بينما يأتي منتخب مصر في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ويحتاج المنتخب الوطني للفوز على ليبيا في الجولتين الثالثة والرابعة وذلك من أجل قطع شوطا كبيراً في التأهل لمونديال كأس العالم.

 

شاهد أيضاً

تمت بنجاح.. «كيف أقنع صلاح كلوب وإدارة ليفربول لتجديد عقده بشروطه الخاصة؟»

منذ فوز ليفربول الإنجليزي الأخير على حساب أتلتيكو مدريد الإسباني، في دوري أبطال أوروبا، وارتفعت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *