الجمعة , 22 أكتوبر 2021
أخبار عاجلة

“ارجع يا موسيماني كنا بنهزر معاك”.. سلاح فتاك في يد إدارة الاهلي

في فترة زمنية قصيرة للغاية، حدث انقسام كبير في وجهات النظر داخل جهاز الكرة في صفوف النادي الأهلي حول مستقبل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق.

وعاش الفريق الأول لكرة بالنادي الأهلي، لحظات صعبة وذلك بعد خسارة لقب الدوري الممتاز بفارق 4 نقاط بعد حصول الزمالك عليه في الأسابيع الآخيرة من عمر المسابقة، في الوقت الذي حصل خلاله فريق طلائع الجيش على لقب السوبر المحلي بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/2.

ويمتلك مجلس إدارة النادي الأهلي، قدرة رائعة في التحكم ببعض القرارات الهامة، ونشرها في الإعلام لتحقيق الهدف المطلوب وذلك ما سوف نستعرضه في السطور القادمة:

-عقوبة في مقتل

وجه محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ضربة موجعة إلى بيتسو موسيماني حيث تعمد نشر عقوبة خصم الـ300 ألف جنيه في الإعلام بعد خسارة لقب السوبر، على الرغم من عدم القيام بذلك مع أي مدير فني أجنبي سابق تولي قيادة الفريق في عهده سواء كارتيرون أو لاسارتي أو فايلر.

وربما يكون الهدف الأساسي من العقوبة هو الضغط على المدير الفني لتصحيح بعض الأخطاء، والتي على رأسها عدم تعيين مدرب عام مصري في طاقمه المعاون، حيث هناك ثغرة كبيرة لا يعترف بها الجنوب أفريقي بيستو موسيماني في المباريات المحلية حيث لا يجيد قراءة المباريات بالشكل المطلوب.

تابع ايضا..

الخطيب يثور ويرفض تعيين “العبقري” لخلافة موسيماني حال رحيله


وتعثر بيتسو موسيماني في الفترة الماضية، أمام أندية مثل طلائع الجيش والجونة والبنك الأهلي والإسماعيلي وبيراميدز رغم أفضلية المارد الأحمر في سير اللقاء، وهو ما يكشف عن وجود ثغرة في قراءة وتحليل المباريات والتعامل في التشكيل والتبديلات.

-تعمد نشر الإقالة

يمتلك النادي الأهلي سلاح قوي يتمثل في الإعلام الذي يدعم النادي بشكل قوي، وكان هناك تسريبات قوية وبعض التحركات على أرض الواقع، وذلك من أجل نشر خبر تفاوض النادي الأهلي مع بديل للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني والتفكير في إقالته بعد خسارة لقب السوبر.

وكان الهدف الأساسي من هذه الأنباء هو توجيه رسالة قوية للمدير الفني بالبحث عن بديل له في ظل عدم قدرته على السيطرة والتحكم في بعض المباريات المحلية، وربما تعمد جهاز الكرة في القلعة الحمراء نشر أنباء عن التحرك للتفاوض مع مدير فني جديد من خلال أمير توفيق والبحث عن سير ذاتية جديدة، وذلك حتى يعدل المدير الفني من أسلوبه الفني ويتجه نحو تصحيح الأخطاء الفنية التي اغضبت الجماهير.

-ماذا يدور على أرض الواقع؟

محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي سيكون من الصعب للغاية عليه فكرة التفريط في بيتسو موسيماني، في الخبرات الكبيرة التي يمتلكها المدير الفني للقلعة الحمراء في المواجهات القارية في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويدرك بيبو أن بيتسو موسيماني من أفضل المدربين على الساحة في المباريات الأفريقية، بعد نجاحات قوية حققها الفريق الأحمر تحت قيادته في آخر نسختين من دوري أبطال أفريقيا، بالتزامن مع حصد السوبر الأفريقي من نهضة بركان.

ويعلم ايضا محمود الخطيب أنه من المستحيل رحيل بيتسو موسيماني  في هذا التوقيت، وذلك بعد التعاقد مع جميع الصفقات التي حددها وطلبها مثل بيرسي تاو ولويس ميكيسوني على الرغم من رغبة لجنة التخطيط في ضم المحترف المغربي سفيان رحيمي.

ولذلك تؤكد جميع المشاهد في الساعات الماضية، أن مجلس إدارة القلعة الحمراء تعمد بذكاء شديد وخبرة رائعة في تصحيح مسار الفريق من خلال الضغط على موسيماني بتعيين مدرب عام مصري، وايضا حتى يشعر المدير الفني انه في خطر رغم ما حققه من بطولات وانجازات ولكن على أرض الواقع  لا توجد نية لرحيل المدير الفني في الوقت الحالي.

 

شاهد أيضاً

تمت بنجاح.. «كيف أقنع صلاح كلوب وإدارة ليفربول لتجديد عقده بشروطه الخاصة؟»

منذ فوز ليفربول الإنجليزي الأخير على حساب أتلتيكو مدريد الإسباني، في دوري أبطال أوروبا، وارتفعت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *