fbpx
الثلاثاء , 5 مارس 2024

الأسباب الـ4.. مروان عطية يتحول إلى صفقة جماهيرية للأهلي وصفعة للزمالك

يضع الجهاز الفني للنادي الأهلي، مروان عطية لاعب خط وسط فريق الاتحاد السكندري، على رأس الصفقات المحلية المطلوبة خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وكان مروان عطية قد وقع لصفوف النادي الأهلي لمدة 5 سنوات، بعد فتح أمير توفيق مدير التعاقدات باب المفاوضات لضمه، وذلك تمهيداً للتفاوض مع مجلس إدارة الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي.

ويبقى هناك بعض العوامل التي تجعل من مروان عطية صفقة جماهيرية:

-حلم سابق للزمالك وفيريرا

يعتبر مروان عطية من الصفقات التي كان يرغب بشدة البرتغالي جاسفالدو فيريرا في ضمه وذلك في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ولكن فشل مرتضى منصور في إقناع إدارة الاتحاد السكندري بالحصول على خدماته.

واتجه رئيس الزمالك إلى التعاقد مع زكريا الوردي ونبيل عماد دونجا وعمرو السيسي، وذلك بعد التعثر في ضم الصفقة التي حددها المدير الفني لنادي الزمالك.

-خبرة اللعب مع فريق جماهيري

حال تعاقد النادي الأهلي مع مروان عطية سيكون قادم من فريق جماهيري كبير وهو الاتحاد السكندري، ومن المقرر أن يساعده ذلك بشكل جيد في التأقلم على الأجواء داخل صفوف النادي الأهلي، بالتزامن مع امكانيات اللاعب الجيدة في منطقة خط الوسط وصغر سنه.

-السن وعوامل آخرى


يخطط السويسري مارسيل كولر لبناء فريق قوي للقلعة الحمراء، وهو ما جعله يتحفظ على فكرة التعاقد مع محمود حمادة لاعب خط وسط فريق فاركو ومنتخب مصر، ويراهن على امكانيات مروان عطية صاحب الـ24 عاماً لتوفير بديل مميز في منطقة خط الوسط.

ويدرك مارسيل كولر خلال حديثه مع جهاز الكرة في القلعة الحمراء أهمية التعاقد مع لاعب صغير في السن، يكون لديه القدرة على منافسة حمدي فتحي وأليو ديانج وعمرو السولية في الفترة المقبلة.

-توقيع الأهلي أقوى من الزمالك


من المؤكد أن يكون انتقال مروان عطية المحتمل بقوة لصفوف النادي الأهلي، بمثابة ضربة موجعة لصفوف الزمالك، وقد يتسبب ذلك في توتر العلاقة بين البرتغالي جاسفالدو فيريرا ومرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء، خاصة أن اللاعب قد سبق له التوقيع لصفوف الزمالك، قبل أن يوقع بعد ذلك للقلعة الحمراء.

شاهد ايضاً..

الثلاثي الكبير في الأهلي.. هل بدأ كولر مرحلة الصدام المباشر؟

بعد تمرده داخل الفريق.. هل يطيح محمود الخطيب بنجم الأهلي خارج النادي؟

بعد إقصاء تونس من كأس العالم.. علي معلول يبلغ الأهلي بصدمة جديدة

العروض المحلية تنهال على نجم الأهلي بعد خروجه من حسابات مارسيل كولر.. ما القصة؟

موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش والقنوات الناقلة لها

هل تحدث إنفراجة؟.. 3 صفقات داخل الدوري المصري تجنن عقل الخطيب وكولر في الأهلي

 

 

شاهد أيضاً

بعد تألق مصطفى شوبير.. اتحاد جدة يدخل في سباق شرس للتعاقد مع محمد الشناوي خلال فترة الانتقالات

فجر الإعلامي محمد فاروق، نجم النادي الأهلي السابق، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن رحيل محمد …