fbpx
السبت , 22 يونيو 2024

الأهلي لن يشارك في دوري أبطال إفريقيا بالموسم الجديد.. الحقائق والصدمة تتضح

أثار الإعلامي أحمد شوبير مقدم البرامج الرياضية قضية كبيرة من العيار الثقيل، كشف خلالها إرسال نادي بيراميدز استفسار لدى الاتحاد المصري لكرة القدم يسأل فيها عن الفرق المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الجديد.

وأضاف الإعلامي الكبير في تصريحاته الإذاعية عبر برنامج “مع شوبير”، أن التساؤل الذي أرسله بيراميدز إلى اتحاد الكرة مبني على بند اعتماد ترتيب جدول الدور الأول في حالة إلغاء البطولة أو عدم استكمالها على الصعيد المحلي.

وشدد شوبير في تصريحاته على أن الاتحاد الإفريقي كان في طريقه للاعتراض على هذه الخيارات التي يقدمها اتحاد الكرة بشأن تحديد الأندية المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الجديد.

إقرأ أيضاً:

بفرمان سواريش..ثلاثي مفاجأة خارج إفريقيا يقترب من الأهلي

وتأخر الاتحاد المصري لكرة القدم بشكل كبير في مباريات البطولات المحلية، بسبب انشغال العديد من الأطراف بالمشاركات الخارجية في البطولات الإفريقية، وعلى رأسها النادي الأهلي الذي يشارك بشكل متميز في البطولات.

وأوضح مقدم البرامج الرياضية، أن بعض الجهات والأشخاص قاموا بتنبيه نادي بيراميدز إلى شكوى رسمية لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بشأن بند عدم انتهاء المباريات في وقتها الصحيح وأنه يحق المشاركة للفريق السماوي في البطولة.

ويرى شوبير أن الذين قاموا بتوجيه النصيحة إلى صفوف نادي بيراميدز في إطار “لعل وعسى” أن يقوم “كاف” باعتماد هذا البند وإشراك الفريق في البطولة الإفريقية للموسم المقبل.

ولم يرد النادي الأهلي بشكل رسمي حتى الآن على هذه التصريحات التي أثيرت منذ أمس، والتي كان فيها العديد من التفاصيل التي تشدد على أن الفريق الأحمر قد لا يشارك في البطولة المفضلة لديه في الموسم المقبل.

ويمتلك النادي الأهلي 10 نسخ من البطولة الإفريقية المتميزة في الصفوف، ومازال يرغب في الحصول على المزيد، بينما كان الأقرب لتحقيق اللقب الحادي عشر في تاريخه الموسم المنصرم، ولكن التداعيات التي سبقت المباراة بين الأهلي والوداد أسفرت عن عدم حصول الفريق على البطولة الإفريقية.

ويستعد النادي الأهلي على قدم وساق لمباراة نهائي كأس مصر المقررة أمام الزمالك غداً في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

شاهد أيضاً

محمد الشناوي

5 ملايين دولار تبعد محمد الشناوي عن الأهلي. . وقنبلة بشأن بديل رضا سليم وقرار كولر

شهدت الأيام الماضية تطورات جديدة حول إمكانية رحيل الدولي محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول …