fbpx
الأربعاء , 17 أبريل 2024

الأهلي وسفيان فيجولي.. كل ما تريد معرفته عن الجزائري المعروض

ربطت العديد من التقارير الصحفية والإعلامية في الساعات الماضية بدخول النادي الأهلي في مفاوضات جادة للحصول على خدمات الجزائري سفيان فيجولي نجم الفريق الكروي الأول بنادي جالاتا سراي التركي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وينوي النادي الأهلي في تلك الفترة ضم عدد من اللاعبين ذو العيار الثقيل لتدعيم صفوف الفريق الكروي الأول بالقعلة الحمراء لمواصلة المنافسة في الموسم الجديد على البطولات سواء المحلية والقارية بعدما خرج الموسم المنصرم خالي الوفاض.

وأكدت تلك التقارير أن النادي الأهلي يستغل انتهاء عقد سفيان فيجولي مع ناديه التركي لبدء مرحلة التفاوض بشكل رسمي للحصول على خدماته في الصيف الحالي لتعزيز الشق الهجومي للفريق الأحمر والمنافسة بقوة مع البطولات في الموسم القادم.

من هو سفيان فيجولي المرشح للانتقال للأهلي ؟

دولي جزائري من مواليد 26 ديسمبر عام 1989 في لوفالوا-بيري، إيل دو فرانس، فرنسا، يبلغ من العمر 32 عاماً.

كانت بدايته الكروية تحمل العديد من المصعاب بعدما تنقّل بين عدة أندية كلاعب شاب حيث انطلاقته مسيرته مع نادي النجم الأحمر في 1998 ثم إلى نادي باريس عقب خمس سنوات واستقر على الانضمام لنادي غرونوبل الذي توهج من خلاله في عام 2007.

وشارك فيجولي في أول مباراة رسمية له مع نهاية موسم 2006 – 2007 في الدرجة الثانية في فرنسا عندما كان في السابعة عشر من العمر وحصل على لقب”زيدان الجديد” بعد أدائه الجيد في موسمه الثاني

سفيان فيجولي على رادار الأهلي.. صفقة جزائرية ممتازة - محتوى بلس

وتلقى فيجولي ضربة موجعة في بداية مسيرته أبعدته عن الملاعب معظم موسم 2009 – 2010 لتنتهي مسيرته في الملاعب الفرنسية وينتقل للدوري الإسباني بعدما تلقى عرضاً مٌغرياً من نادي فالنسيا ثم رحل على سبيل الإعارة مع نادي ألميريا.

وبعد فترة قصيرة عاد الجزائري لفريقه فالنسيا وتألق معه في السنوات الثلاث الأخيرة إلى جانب مشاركته الفاعلة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وبعد انتقال للدوري الإنجليزي عن طريق وست عام عام 2016 أعلن في العام الثاني رحيله نحو العاصمة التركية إسطنبول للانضمام لنادي غلطة سراي التركي.

الوطن سبورت | حتحوت: الأهلي يفاوض سفيان فيجولي لضمه في الصيف

وشارك فيجولي في مباراته لدولية الأولى مع المنتخب الجزائري في فبراير 2012 عندما واجه جامبيا ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2013 وسجل هدف الفوز في اللقاء.

تم اختياره كأفضل لاعب في الجزائر بعدما حصل على الكرة الذهبية الجزائرية لعام 2012 ولعب دوراً هاماً في وصول منتخب بلاده إلى مونديال البرازيل نسخة 2014 بعدما لعب في سبع مباريات سجل خلالها ثلاثة أهداف.

وتأهل مع محاربو الصحراء ولاول مرة في التاريخإلى الدور الثاني وواجه بطل العالم ألمانيا وخسر ضده بعد الوقت الإضافي.

شاهد أيضاً

بعد أنباء اقتراب رحيله من الأهلي.. أول رد فعل عنيف من مارسيل كولر

اتخذ السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي أول رد فعل عنيف بعد الهدوء الطويل …