الخميس , 9 ديسمبر 2021
أخبار عاجلة

الأهلي يتلقى 3 أخبار موجعة قبل انطلاق الدوري الممتاز وموسيماني يقع في مأزق

مرت مباراة الحرس الوطني بسلام، واستطاع النادي الأهلي أن يحقق سداسية تاريخية في دوري أبطال إفريقيا على الضيف في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب ستاد وي السلام.

 

وكانت المباراة تمضي في اتجاه واحد لصالح النادي الأهلي، خاصة في الشوط الثاني الذي استطاع فيه اللاعبين أن يكونوا على قدر عال من الحرفية والدقة والإجادة في شتى أنحاء الملعب.

 

ومع بزوغ فجر الدوري الجديد يخشى موسيماني من عدة أمور هامة ورئيسية داخل أروقة النادي الأهلي، حيث يتطلع إلى أن تكون التجربة مكتملة وعلى أفضل درجة ممكنة.

 

ورغم الفوز الكبير من النادي الأهلي على نظيره الحرس الوطني، إلا أن المواجهة كشفت عن بعض الأخطاء الصعبة والكبيرة التي تهدد انطلاقة الفريق في الموسم الجديد.

 

جاء الخطأ الأول يتجسد في الحالة السيئة التي عليها دفاع الفريق الكروي الأول وعدم التمركز الجيد والصحيح في أكثر من كرة ضربت الفريق على صعيد الرقابة والتغطية.

إقرأ أيضاً:

رد فعل قوي وغريب من محمود كهربا بعد عودة مرتضى منصور لرئاسة الزمالك

وضرب الفريق العديد من الأمور الكارثية في الصفوف الحمراء، خاصة في الدفاع وعدم حدوث التغطيات العكسية، وهو ما ظهر في الهدف الأول الذي احرزه الفريق الضيف في مرمى علي لطفي حارس مرمى الفريق.

 

ولم تكن الرقابة على النحو الأمثل للفريق، ما جعل موسيماني ينفعل على كافة اللاعبين، خاصة بعد عدم ظهور بدر بانون بالمستوى المتعارف عليه لدى الجميع.

 

جاء ثاني الأخطاء المزعجة والتي تسببت لموسيماني في مأزق شديد هو وقوع اللاعبين في حالة من التسلل الكثيرة للغاية، ما تسبب في ضياع أهداف كثيرة على الفريق.

 

ووقع العديد من لاعبي الخط الأمامي بالكامل في التسلل، وسط عدد كبير من الكرات التي كان الحكم فيها صاحب القرار الجيد والأخرى التي لم يحالفه التوفيق.

ثالث الأخطاء التي أبدت صداع في رأس موسيماني هو شعور بعض اللاعبين بالضيق الشديد من عدم المشاركة في المباريات، وهو ما كان عليه البعض في المواجهات الماضية.

 

ويتطلع لاعبي النادي الأهلي إلى الأداء الجيد في المباراة وعدم الارتكان على دكة البدلاء والتباري الشريف في كافة الأمور على الصعيد المحلي والإفريقي لحجز مكان في التشكيلة الأساسية.

 

ويسعى موسيماني إلى إعطاء كافة اللاعبين الفرصة إذا سنحت الأمور ذلك، خاصة أن الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي يرغب في الوصول إلى التوليفة المميزة للفريق، وأن يكون الجميع في حالة من الجاهزية والإجادة.

شاهد أيضاً

موسيماني يستقر على اسم بديل “أيمن أشرف” في موقعة السوبر الأفريقي

بدأ الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي التحضير لمواجهة السوبر الأفريقي أمام الرجاء …