fbpx
الإثنين , 26 فبراير 2024

الأهلي يزعج بيراميدز برعاية بطولة أفريقية.. ” ما القصة ؟”

تأهل النادي الأهلي ونظيره بيراميدز الي مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الجديد 2023-2024.

وخطف المارد الأحمر تأهله إلي البطولة الإفريقية بعدما تخطى عقبة نظيره سان جورج الاثيوبي بنتيجة سبعة أهداف نظيفة بمجموع مباراتي الذهاب والاياب.

بينما حجز بيراميدز بطاقة التأهل بعدما فاز على نظيره الجيش الرواندي بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف في مجموع المباراتين.

ويسأل قطاع عريض من عشاق ومحبي كرة القدم العربية في كافة المنطقة، هل يقع الأهلي مع نظيره بيراميدز في مجموعة واحدة بدوري أبطال أفريقيا، خاصةً وأن لوائح البطولة تسمح بوقوع فريقين من دولة واحدة في نفس المجموعة، هذا ماتكرر في وقت سابق عندما وقع المارد الأحمر مع غريمة التقليدي الزمالك والاسماعيلي في نفس المرحلة.

أهداف مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري.. السماوي يتقدم بثلاثية نظيفة

سبق وأن وقع الأهلي في مجموعة الزمالك خلال بطولات دوري أبطال أفريقيا أعوام 2008 و2012 و2013، فيما لعب الأهلي مع الإسماعيلي في نفس المجموعة عام 2010.

سيناريوهات تبعد بيراميدز عن صدام الأهلي

ويحتاج بيراميدز لسيناريوهات معقدة لتجنب مواجهة الأهلي في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

السيناريو الأول هو خروج ثلاث فرق على الأقل من الوداد والترجي وصن داونز وشباب بلوزداد وسيمبا من دور الـ32 ليصبح بيراميدز ضمن المستوى الأول مع الأهلي.

السيناريو الثاني هو ابتعاد بيراميدز عن مجموعة الأهلي خلال مراسم القرعة حال تواجده في مستوى مغاير للأحمر وعدم تحقق السيناريو الأول.

وكان الوداد تعادل إيجابي 1-1 أمام مضيفه هافيا كوناكري الغيني ويخوض مباراة العودة على ملعبه وبين جماهيره، بينما انتصر الترجي على دوان البوركيني بهدف دون رد خارج ملعبه، وحقق صن داونز فوزا كبيرا على بومامورو البوروندي برباعية دون رد خارج أرضه، وفاز شباب بلوزداد على بو رانجرس من سيراليون في ضيافة الأخير 3-1، بينما تعادل سيمبا مع نظيره باور ديناموز الزامبي 2-2.

كيفية تقسيم الأندية في دور المجموعات

ويتم تقسيم الـ16 فريقا في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا إلى 4 مستويات مختلفة بحسب تصنيف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف خلال آخر سنوات.

بعد تأهلهما.. هل يصطدم بيراميدز بـ الأهلي في مجموعات دوري أبطال إفريقيا؟

ويتربع الأهلي على الصدارة بـ83 نقطة علي صدارة التصنيف، بينما يأتي الوداد وصيفا بـ74 نقطة ثم الترجي التونسي 56 وصن داونز الجنوب أفريقي (51)، متساويا مع الرجاء المغربي الذي يغيب عن المنافسات الأفريقية هذا الموسم.

ويتواجد بيراميدز في المركز العاشر على مستوى قارة أفريقيا، بعد الأهلي والوداد والترجي وصن داونز والرجاء والزمالك ونهضة بركان المغربي وشباب بلوزداد الجزائري وسيمبا التنزاني.

ومن المقرر اختيار فريق من كل مستوى لينضم إلى إحدى المجموعات، يتأهل المتصدر والوصيف منها إلى الدور ربع النهائي، حيث تستكمل البطولة بالنظام الإقصائي وصولا إلى المرحلة الختامية

شاهد أيضاً

٣ أسباب.. لماذا وافق مارسيل كولر على رغبة محمود متولي في الأهلي؟

وافق السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، على رغبة محمود متولي مدافع الفريق الكروي …