الخميس , 26 مايو 2022

الأهلي يستعين بخبرات موسيماني لتجهيز مايسترو خط النص الجديد بعد إعتزال السولية

أحدث الجهاز الفني لفريق كرة القدم بالنادي الأهلي طفرة غير مسبوقة في الفترة الحالية، بعد غيابات لاعبو الفريق وكثرة الإصابات التي أثرت على القوام الأساسي للمارد الأحمر.


ويغيب عن فريق الأهلي 9 لاعبين مشاركين في بطولة كأس أمم أفريقيا، فضلًا عن إصابة البعض بفيروس كورونا مثل بدر بانون وعلي معلول.




وأشرك موسيماني في مباريايت الأهلي الماضية أمام الجونة والإسماعيلي حوالي 14 لاعبًا من شباب الأكاديميات والناشئين الذين تم اختيارهم بناء على قرارات موسيماني وخالد بيبو رئيبس قطاع الناشئين للمشاركة في كأس رابطة الأندية المحترفة.




ويتمنى موسيماني في إيجاد توليفة مناسبة بين اللاعبين أصحاب الخبرات والشباب لتجديد دماء فريق كرة القدم قبل العودة لمنافسات دوري أبطال أفريقيا والدوري المصري.



ويعاني الاهلي من العديد من الإصابات في صفوف الفريق مثل، أكرم توفيق المصاب بقطع في الرباط الصليبي، وبدر بانون الذي يعاني من مضاعفات فيروس كورونا، وإصابة محمود متولي وصلاح محسن وغيابهم عن الفريق الفترة القادمة.



مايسترو خط النص الجديد
يبلغ نجم وسط الأهلي عمرو السولية من العمر 31 عامًا، حيث اقترب اللاعب كثيرًا من إعتزال كرة القدم أو الرحيل عن الأهلي بعد 3 سنوات قادمة.


وطالبت لجنة التخطيط من موسيماني بسرعة تجهيز لاعب جديد لقيادة خط الوسط مع حمدي فتحي وأليو ديانج، خشيه من تأثير عوامل الزمن وكبر السن على السولية بعد إصابته الجديدة مع منتخب مصر مؤخرًا.




وعاد عمرو السولية للمشاركة رسميًا مع مصر أمام غينيا بيساو وقدم أداء طيب وصنع هدف الفراعنة الوحيد والفوز الذي سجله الدولي محمد صلاح.


ووضع موسيماني عينه على عمار حمدي في الفترة الأخيرة ومنحه الثقة الكاملة من أجل قيادة خط وسط الأهلي الفترة القادمة، وهذا ما ظهر جليًا عندما لعب البالغ من العمر 22 عامًا بشارة القيادة في مباراة الإسماعيلي.



وشارك عمار حمدي في المباراة ومن الدقيقة الـ٦٠ أصبح قائد الأهلي أمام الإسماعيلي، حيث يتمنى موسيماني أن يصبح الموهبة الشابة خير بديل للسولية في مركز ٨ وصناعة اللعب.


ويمتلك عمار حمدي امكانيات فنية، سرعة، اتقان في نقل هجمات الأهلي من الحالة الدفاعية للهجومية، وهو ما يجعله لاعب قادر يحجز مكانه في التشكيل الأساسي.

شاهد أيضاً

ساديو ماني يستغل صلاح للتتويج بجائزتين أحدها لم يسبق نجم منتخب مصر الفوز بها

قال محمد صلاح نجم فريق ليفربول ومنتخب مصر، إن إمنيته بمواجهة ريال مدريد الإسباني في …