السبت , 25 يونيو 2022

الأهلي يشعلها في خطاب رسمي لاتحاد الكرة: لا أحد يساندنا.. نطالب بحقنا ولا نتعلل باللوائح!

مازالت الأزمة التي تلقي بظلالها على النادي الأهلي جارية بشأن التضارب الخطير الذي يعاني منه الفريق الكروي الأول قبل أسابيع قليلة على انطلاق البطولات المهمة، والتعارض الشديد بين البطولات.

 

أرسلت إدارة النادي اليوم خطابًا للاتحاد المصري لكرة القدم تطلب فيه اطلاع الاتحاد بمسئولياته والعمل على حل المشكلة التي تواجه المنتخب الوطني.

 

وطالب النادي الأهلي في بيان رسمي موجه للجبلاية، بضرورة حل الأزمة الجارية والتي تتمثل في مشاركة المنتخب في كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون في الفترة من ٩ يناير إلى ٦ فبراير ٢٠٢٢، وكذلك فريق الأهلي عندما يخوض فعاليات كأس العالم للأندية بالإمارات في الفترة من ٣ حتى ١٢ فبراير القادم.

 

ويرى الأهلي أن هناك صمت وتجاهل بعد علم المسئولين عدم قدرة المنتخب الوطني الاستعانة بلاعبيه الدوليين في كأس الأمم الإفريقية أو فقدان الأهلي عدد وافر من اللاعبين في البطولة القارية الهامة التي يمثل فيها الأهلي أفريقيا.

إقرأ أيضاً:

عاجل.. نجم جديد وغير متوقع يدخل حسابات موسيماني لتدعيم المركز الشائك

واستنكر الأهلي فقدان لاعبيه المحترفين الذين يشاركون مع منتخبات بلادهم «المغرب –تونس – مالي» في كأس الأمم، في الوقت الذي يحدد فيه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مواعيد نهائية لاستلام قوائم الفرق المشاركة في مونديال الأندية.

 

وجاء في خطاب الأهلي أيضًا أنه سبق أن قام بمخاطبة اتحاد الكرة منذ فترة طويلة للعمل على حل هذه المشكلة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص؛ سواء للمنتخب الوطني أو لفريق الأهلي.

 

ولم يتلق النادي الأهلي أية ردود خاصة في هذا الصدد، من اتحاد الكرة أو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مشدداً على أن الأهلي على مدار تاريخه الطويل المليء بالبطولات يدعم المنتخبات الوطنية في المناسبات الرسمية والودية.

 

وشدد الأهلي على أنه لم يتعلل يومًا بلوائح «فيفا» التي تنظم استدعاء اللاعبين الدوليين للمنتخبات؛ لكن الأهلي في هذه البطولة في حاجة شديدة لكل لاعبيه عندما يواجه أبطال القارات في مونديال الأندية، لاسيما أنه يخوض هذا المعترك الكروي وهو يعتز بوطنيته وتمثيل بلاده.

 

ولفت البيان إلى أن الأهلي يمثل مصر والقارة الإفريقية، وأنه يجب أن يتلقى الدعم الكامل والمساندة من اتحاد الكرة بصفة الأهلي ممثلاً لمصر والقارة بأكملها، ويجب أن يتم التحرك الفوري لإيجاد حلول واقعية تجعل الفريق يستعين بكل اللاعبين الدوليين في المحافل العديدة.

شاهد أيضاً

بيرسي تاو يضع الأهلي في موقف محرج قبل مواجهة بيراميدز

ينوي الكابتن سامي قمصان المدير الفني للنادي الأهلي عدم الاعتماد على خدمات المهاجم بيرسي تاو …