الخميس , 9 ديسمبر 2021
أخبار عاجلة

الأهلي يضم الحرس الوطني لمجموعة الستة.. ويتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا(فيديو)

حقق فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا ساحقًا على حساب الحرس الوطني بطل النيجر، بنصف دستة أهداف مقابل هدف وحيد، ضمن منافسات الـ32 بدوري أبطال أفريقيا، في المباراة التي أقيمت على ملعب “وي السلام”.



وانتهت المباراة الماضية في النيجر، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليتأهل الأهلي لدور المجموعات بمجموع المباراتين 6-2.



أحرز سداسية الأهلي كلًا من، محمد شريف في الدقيقة ، هدفين لمحمد مجدي أفشة في الدقائق 17، 58، وأضاف حسين الشحات الرابع في الدقيقة 64، ثم سجل محمود كهربا الخامس في الدقيقة 69، واختتم حمدي فتحي السداسية في الدقيقة 89، بينما سجل إنسا إيسوفو هدف بطل النيجر الوحيد في الدقيقة 36.




أحداث الشوط الأول

وشهدت الدقيقة العاشرة الهدف الأول للأهلي عن طريق هجمة منظمة للنادي الأهلي بمجموعة من التمريرات القصيرة على الجبهة اليمنى استغلها محمد شريف في إختراق لمنطقة الجزاء أنهاه بتسديدة قوية سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليمنى.




وشهدت الدقيقة الـ18، الهدف الثاني للأهلي، حيث تلقى محمود كهربا تمريرة سحرية من علي معلول، ليرسل عرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء لمحمد مجدي أفشة المتمركز دون أي رقابة دفاعية، ليضع الكرة بكل سهولة بالرأس في شباك الحرس الوطني.



وفي الدقيقة 21، أنقذ علي لطفي حارس الأهلي هجمة للحرس الوطني، بعد توغل من على حدود منطقة الجزاء، حيث سدد جيندارميري ناشونال الكرة بالقدم اليسرى وتصدى لها علي لطفي بشكل رائع، وتحولت لركلة ركنية.


ومن الدقيقة 30 حتى 36، استمرت محاولات لاعبي جيندارميري ناشونال للسيطرة على الكرة بحثا عن هدف أول في المباراة، ليتمكن جبريل ديوري من اختراق جبهة علبي علي، ويرسل كرة عرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها إنسا إيسوفو بتسديدة مباشرة في أقصى الزاوية اليمنى لتسكن شباك علي لطفي.



وفي الدقيقة 40، أضاع الأهلي فرصة بثلاثة أرواح، حيث أرسل معلول كرة عرضية داخل منطقة الجزاء استقبلها وليد سليمان برأسية تصدى لها الحارس ثم ارتدت وتابعها محمد شريف وتصدى لها الحرس مجددًا، لترتد من جديد لمحمود كهربا الذي سدد كرة قوية إرتدت من العارضة العلوية للمرمى.



واحتسب حكم المباراة دقيقتين وقت بدل الضائع، ليطلق بعدها صافرة نهاية الشوط الأول بنتيجة 2-1 لصالح الأهلي.


 

أحداث الشوط الثاني

شهدت الدقيقة 58 الهدف الثالث عن طريق محمد مجدي أفشة، الذي استقبل مريرة بينية من عمرو السولية الذي تمكن من الحفاظ على الكرة ومرواغة المداعف لينفرد بالمرمى مسددًأ الكرة في الزاوية اليسرى للمرمى.


وفي الدقيقة60، توقفت المباراة لإصابة وليد سليمان لاعب النادي الأهلي نتيجة إصطدام قوي في الرأس بحارس مرمى جيندارميري ناشونال، ثم خرج مصابًا ونزل بدلًا منه حسين الشحات.



وبعد مرور 4 دقائق، سجل حسين الشحات هدفًا رائعًا، بعد استلامه تمريرة عرضية من محمود كهربا دون أي رقابة دفاعية، ليقوم بمرواغة حارس المرمى ويضعها بكل سهولة داخل الشباك.




وأحرز كهربا الهدف الخامس في الدقيقة 69، حيث استلم اللاعب الكرة موجهًأ تستدية قوية في الزاوية اليمنى للحارس لتصطدم بالقائم الأيمن للمرمى وتسكن الشباك.



 

الدقيقة 79، حصل الأهلي على ركلة ركنية للنادي الأهلي على يسار مرمى جيندارميري ناشونال، تم تنفيذها بمجموعة من التمريرات وإرسال عرضية مباشرة إلى منطقة الجزاء استقبلها حمدي فتحي برأسية قوية مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية للمرمى.



وشهدت الدقيقة 89، إحراز الأهلي الهدف السادس عن طريق حمدي فتحي، الذي أرسل تسديدة قوية متقنة بالقدم اليمنى  في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى سكنت الشباك.




وأطلق الحكم صافرة المباراة، معلنًا فوز الأهلي بنتيجة 6-1، وتأهله لدور المجموعات كمصنف أول.

شاهد أيضاً

تكليف جديد للخطيب ومرتجي وغالي داخل الاهلي.. وقرار هام قبل لقاء الرجاء المغربي في السوبر

عقد مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، أول اجتماعاته في دورته الجديدة مساء …

تعليق واحد

  1. النتيجه ربما تكون خادعه ولكن الأهداف منها ماهو صدفه ومنها ماهو بمهارة اللعيبه ولكن كاجمله فنيه أبدا واقسم بالله مدرب الحرس الوطنى كان بيلعب بخطه عن الفاشل موسيمانى يا خطيب موسيمانى هذا بله واشرب ميته منك لله