fbpx
الأربعاء , 17 يوليو 2024

الأهلي يواصل تربعه على قمة الدوري بعد الفوز على سيراميكا كليوباترا

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا غاليا على نظيره سيراميكا كليوباترا، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الدوري الممتاز، حيث استطاع الفريق الأحمر أن يقتنص الثلاث نقاط، في البروفة الأخيرة قبل مواجهة الوداد المغربي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

بدأت المباراة بقوة من جانب الفريقين، كل فريق يرغب في الحصول على الثلاث نقاط، لاسيما أن سيراميكا كليوباترا، يسعى إلى إيقاف نزيف النقاط، بجانب أن الأهلي يرغب في استكمال سلسلة الانتصارات ومواصلة الانتصارات والتواجد على عرش جدول الترتيب، واستعادة اللقب الغائب عن خزينة القلعة الحمراء.

وشهد اللقاء، فشل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تسجيل أي أهداف، واستغلال تراجع سيراميكا الدفاعي، حيث أعطى حلمي طولان تعليمات إلى اللاعبين بعدم الاندفاع الهجومي، والاكتفاء الدفاعي وتقريب الخطوط.

في الدقيقة 25 توغل حسين الشحات وراوغ أكثر من لاعب ومرر الكرة سحرية داخل منطقة الجزاء إلى محمود كهربا فلعب الكرة بسن الحذاء مقوسة «لوب»، لكن الكرة علت العارضة لتضيع أقرب فرص الأهلي للتهديف.

في الدقيقة 30 التحم ميدو جابر بخشونة مفرطة مع محمد هاني ليتدخل الحكم ويعطي لاعب سيراميكا البطاقة الصفراء، في واقعة كانت تستحق البطاقة الحمراء نظرًا لتهور المنافس.

رغم سيطرة الأهلي واستحواذه على الكرة فإن محاولاته الهجومية لم تكتمل نظرًا لعدم إتقان اللمسة الأخيرة وسط غابة من السيقان للمنافس أمام مرماه، فلم تكن هناك فرص حقيقية واختراق مؤثر للتكتلات الدفاعية لفريق سيراميكا.

بدأ الشوط الثاني، على غرار الشوط الأول، حيث يرغب الفريق الأحمر في تسجيل الثلاث نقاط، واستكمال رحلة حصد اللقب الغائب عن خزينة القلعة الحمراء، أخر نسختين.

وجاء هدف الأهلي الوحيد في المباراة عن طريق حسين الشحات، في الدقيقة ٦٠ من عمر المباراة، بعد مرواغة ناجحة داخل منطقة الجزاء.

وأعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل فريقه الذي سيخوض به مواجهة سيراميكا كليوباترا، في المباراة التي ستجمعهما على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الدوري الممتاز، حيث يرغب الفريق الأحمر في تحقيق الفوز ومواصلة تأمين المركز الاول وحصد لقب البطولة الغائب عن خزينة القلعة الحمراء أخر نسختين.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: 

حراسة المرمى: مصطفى شوبير 

خط الدفاع: محمد هاني، محمود متولي، محمد عبد المنعم، علي معلول

خط الوسط: مروان عطية، أليو ديانج، عمرو السولية، بيرسي تاو، حسين الشحات 

خط الهجوم: محمود كهربا

شاهد أيضاً

رغم توقيعه مع الأهلي.. الزمالك يحاصر “الجوكر” ويحرج كولر والخطيب

اشتعل الصراع بين الأهلي والزمالك في بعض الصفقات المحلية، خلال فترة الانتقالات الصيفية في ظل …