الأربعاء , 29 سبتمبر 2021
أخبار عاجلة

الأهلي يوجه 3 ضربات تاريخية إلى الزمالك.. الخطيب يترقب موسيماني وتركي أل الشيخ شاهد

نال نادي الزمالك العديد من الضربات القوية على مدار تاريخه من النادي الأهلي، وذلك في ظل التفوق الأحمر الدائم والمستمر على المنافس التقليدي محليا وأفريقيا.

وجاء تعادل النادي الأهلي أمام البنك الأهلي في مسابقة الدوري الممتاز، لتزداد حالة القلق لدى جماهير القلعة الحمراء من الاستمرار في الاخفاق في عدد النقاط خاصة في ظل التساوي بعدد النقاط مع الزمالك حال تحقيق المارد الأحمر الفوز في المواجهات المؤجلة له.

 

وبشكل عام يتبقى للنادي الأهلي 10  مباريات في مسابقة الدوري الممتاز أمام كلا من الإنتاج الحربي وأسوان والمصري والإسماعيلي ووادي دجلة وسيراميكا وطلائع الجيش والجونة وإنبي وأسوان.

فهل يعود الأهلي من بعيد ويوجه ضربة قوية إلى نادي الزمالك من خلال تكرار ما حدث في بعض السنوات الآخيرة التي كان يتفوق خلالها الزمالك نسبيا عن الأهلي وكانت جميع التوقعات تصب في مصلحته نحو حصد اللقب ولكن خطف المارد الأحمر اللقب في النهاية؟.

-موسم 2010/2011

الأهلي في هذا الموسم كان متأخرا عن الزمالك في الصدارة بفارق ست نقاط، واستمر الصراع بين قطبي الكرة المصرية على الصدارة حتى الأسابيع الآخيرة من عمر مسابقة الدوري، وكان الزمالك الأكثر إهدارا للنقاط وهو ما استغله الأهلي تحت قيادة جوزيه.

وتفوق الأهلي لأول مرة في الصدارة على الزمالك تحقق في الجولة الـ25 عندما حول تأخره أمام إنبي بهدف لفوز بهدفين ليقتنص الصدارة بفارق نقطتين، قبل أن ينهي الأهلي هذا الموسم بالتفوق على الزمالك بفارق 5 نقاط.

-موسم 2018/2019.. الأهلي يحصد اللقب مع لاسارتي وتركي أل الشيخ شاهد

تعثرت نتائج الأهلي في هذا الموسم بشكل كبير، حيث خسر أمام بيراميدز مرتين في الدوري، وتعثر أمام جميع الأندية الكبيرة محليا وأفريقيا، وكان هناك فارق كبير لمصلحة الزمالك في الدوري، ولكن في النهاية عاد الأهلي بقوة وحصد لقب في غاية الصعوبة حيث حقق لاسارتى بطولة وحيدة فى مشواره مع الأهلي، وهي الدوري الممتاز، بعد أن قاد الفريق في 22 مباراة، حقق الفوز في 18 لقاء وخسر مباراتين وتعادل فى مثليهما، حصد منهم 69 نقطة، لينهى الأهلي الموسم متصدرا جدول الدورى برصيد 80 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني، في حين تواجد فريق بيراميدز بالمركز الثالث وقدم الفريق السماوي أفضل مواسمه تحت رئاسة تركي أل الشيخ والذي كان قد دعم الزمالك في حسم بعض الصفقات في هذا العام مثل فرجاني ساسي وقيمة عقد خالد بوطيب وتحمل جزء من عقد طارق حامد.

-الضربة الثالثة.. هل يؤكد موسيماني تفوقه على الزمالك؟

ترى أغلبية الأصوات أن فرص الزمالك هذا الموسم هي الأقوى في حصد اللقب، ولكن يمتلك موسيماني أفضلية رائعة على الزمالك، وحظ كبير، فهل يذيق الزمالك من كأس 2016 بعد حصد دوري أبطال أفريقيا من الأبيض عندما كان مديراً فنيا لفريق صن داونز، وايضا يذيق الزمالك من ما حدث في النسخة قبل الماضية في دوري أبطال أفريقيا بعد أن كانت فرص الزمالك كبيرة لحصد اللقب وكان الأبيض أفضل فنيا في اللقاء ولكن في النهاية حسم الأهلي اللقب التاسع في تاريخه؟.. ولذلك السطور الماضية تزيد من قلق الزمالك وتضع الضغط على لاعبيه.

شاهد أيضاً

الدحيل القطري يقدم عرض خيالي للحصول على خدمات لاعب الاهلي.. وبن شرقي يحرج الزمالك

كشف الإعلامي كريم حسن شحاته عن العديد من التفاصيل الهامة داخل الأهلي والزمالك في الوقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *