الأربعاء , 25 مايو 2022

الأهلي يُنفذ طلبات فيفا الهامة قبل كأس العالم للأندية ويفوت الفرصة على المتربصين

يواصل مسؤولي النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، الاستعدادات القوية من أجل مشاركة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، في نهائيات كأس العالم للأندية.

 

ومن المنتظر أن يشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية بالفترة من 3 فبراير حتى 12 فبراير المقبل بالإمارات، حيث يبدأ مشواره بمواجهة مونتيري المكسيكي يوم 5 من نفس الشهر.


ويشارك في البطولة أندية كل من الأهلي وتشيلسي الإنجليزي وبالميراس البرازيلي والوحدة الإماراتي ومونتيري المكسيكي والهلال السعودي، فيما يشارك بيري من تاهيتي بطل أوقيانوسيا بدلًا من أوكلاند سيتي النيوزيلندي، الذي انسحب من البطولة بسبب فيروس كورونا.

 

وأكد الدكتور أحمد أبوعبلة طبيب الفريق، على إرسال الملف الطبي للاعبي الفريق للجنة الطبية بكأس العالم للأندية، قبل انطلاق البطولة.

 


وأوضح أبو عبلة خلال تصريحات له اليوم، أن الجهاز الطبي قام بإعداد ملف طبي شامل لكل اللاعبين وفقا لمتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، واللجنة الطبية بكأس العالم للأندية، وتم إرساله في الموعد المحدد له.

 


وأشار طبيب الفريق، إلى أنه حدد برنامجًا لإجراء تحاليل الحمض النووي “DNA”، للاعبين بداية من الشهر الجاري لتحديد كافة القياسات البدنية والطبية للاعبين لأطول فترة ممكنة، مشيرا إلى أن هذه التحاليل سيتم إجراؤها بشكل تدريجي بهدف الوقوف على الحالة البدنية والطبية وبرامج التغذية التي يحتاجها كل لاعب بشكل منفرد.

إقرأ أيضًا:

 

مران الأهلي| غيابات متعددة وقرار من سامي قمصان

 


وقال طبيب الفريق، إن مثل هذه التحاليل يتم العمل بها عالميا في أكبر الفرق حول العالم، وقام الأهلي باستخدامها من قبل وتحديدا عام ٢٠١٩، مؤكدا أن نتيجة تحليل كل لاعب تحدد متطلباته البدنية وبرامج التغذية المحددة له فضلا عن المساهمة في تحديد خطوات برامج استشفاء وعلاج اللاعبين المصابين.

 


وتابع: “نتيجة التحاليل يتم عرضها على الجهاز الطبي للفريق، بالإضافة إلى الدكتور عبد الرحمن سعيد، إخصائي التغذية وكابيللو رانجواجا، مدرب أحمال الفريق وذلك لتحديد دور كل منهم مع كل لاعب وفقا لنتائج التحليل”

 


وكان الأهلي، استأنف تدريباته اليوم على ملعب التتش بالجزيرة؛ استعدادا للمرحلة المقبلة، حيث خاض اللاعبون تدريبات بدنية وتأهيلية في «الجيم» في بداية المران تحت إشراف سامي قمصان مدرب الفريق في ظل حصول المدير الفني بيتسو موسيماني على إجازة.

 

ويستعد المارد الأحمر بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني، لخوض بطولة كأس الرابطة المصرية، والتي تقام لأول مرة خلال إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون بالفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

شاهد أيضاً

أول رد من الأهلي على أنباء رحيل محمد الشناوي عقب دوري أبطال إفريقيا

رد مسؤولي النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، على حقيقة رحيل محمد الشناوي حارس مرمى الفريق …