fbpx
الإثنين , 24 يونيو 2024

التفاصيل الكاملة.. لماذا قرر كيروش استبدال البديل محمد شريف؟

تمكن منتخب مصر من تحقيق فوزا تاريخيا على الكاميرون في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية بركلات الترجيح بنتيجة 3/1 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بدون أهداف.

 


وسجل ركلات الترجيح لمصر كل من أحمد “زيزو” ومحمد عبد المنعم ومهند لاشين، وتصدى محمد أبو جبل نجم المباراة لركلتي ترجيح وضاعت أخرى خارج المرمى تماما.

 



ومن المقرر أن تلعب مصر نهائي كأس الأمم الإفريقية ضد السنغال يوم 6 فبراير الجاري، بينما تلعب الكاميرون مع بوركينا فاسو في مباراة تحديد المركز الثالث.

 



وشهدت المواجهة لقطة مثيرة وذلك بعد قيام البرتغالي كارلوس كيروش باستبدال محمد شريف بعد مشاركته في الشوط الإضافي وقيامه بالدفع باللاعب أحمد سيد زيزو.

 



ورغم استبدال شريف لأسباب فنية وحزن اللاعب من هذه الخطوة، ولكن استطاع مهاجم النادي الأهلي امتلاك أعصابه ولم يخرج عن النص.

 



وقال حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة في تصريحات تليفزيونية عبر أون سبورت “استبدال محمد شريف كان من أجل مصلحة المنتخب”.

 



وأضاف “خروج محمد شريف من الملعب رغم مشاركته لا تقلل من امكانياته الفنية والتهديفية ولكن ظروف المنتخب في هذا اللقاء”.

 


وتابع “أرى أن هذه اللقطة سوف تضيف بشكل رائع إلى محمد شريف حب الجماهير وايضا حب الجهاز الفني خاصة انه لم يعترض وتقبل القرار”.

 



وكشف “كيروش كان يرغب في مشاركة أحمد سيد زيزو من أجل تسديد ركلة الجزاء، وهناك ميزة كبيرة للمنتخب تحت قيادة البرتغالي تتمثل في قيامه بمشاركة جميع اللاعبين في البطولة باستثناء مروان داود ومحمود جاد”.

 



-شوقي غريب: تبديل محمد شريف كان اجباري

 


وفي نفس السياق، قال شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي في تصريحات تليفزيونية “كان من الصعب أن يقوم كارلوس كيروش باستبدال أي لاعب آخر في الملعب وذلك من أجل تسديد ضربات الترجيح”.

 


وأضاف “كان من الصعب ايضا تبديل أي لاعب في الخط الخلفي أو في خط الوسط مثل حمدي فتحي وذلك لتجنب حدوث هزة دفاعية للمنتخب ولذلك فضل خروج محمد شريف من أجل تأمين صفوف المنتخب”.

 

 


وتابع “استبدال محمد شريف ليس لأسباب فنية، ولكن من أجل تأمين وصول المنتخب الوطني إ
لى ضربات الترجيح”.

شاهد أيضاً

عمرو أديب: الأهلي ينتظر قرار إلغاء الدوري.. والزمالك قرر الانسحاب لهذا السبب

أطلق الإعلامي عمرو أديب مجموعة من التصريحات النارية وذلك للتعليق على عدم خوض نادي الزمالك …