الثلاثاء , 24 مايو 2022

الحرب تشتعل.. رابطة الأندية تتهم الجبلاية بسبب الأهلي وكيروش وتؤكد عدم التواطؤ

وجهت رابطة الأندية المصرية للمحترفين برئاسة أحمد دياب، اتهام قوي إلى إدارة الاتحاد المصري برئاسة أحمد مجاهد، بسبب النادي الأهلي والبرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب الوطني.

 

 

وعقد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني، مؤتمر صحفي اليوم من أجل التحدث عن استعدادات الفراعنة قبل نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

 

 

وأثار كيروش الجدل لدى وسائل الإعلام والنقاد، بعدما أكد أنه فوجئ بتأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز بالجولة الثامنة لمسابقة الدوري الممتاز.

 


وكان من المقرر إقامة مباراة الأهلي ضد بيراميدز سبورت، في الثلاثين من ديسمبر الماضي، إلا أنه تم تأجيلها، حيث أوضح كيروش أنه لم يطلب التأجيل، خاصةً أن برنامج المنتخب كان سيبدأ يوم 2 يناير الجاري، حال استمرار مسابقة الدوري حتى يوم اللقاء المذكور.

 


وتابع كيروش، أن تأجيل مباراة الأهلي ضد بيراميدز سبورت، جعل الجهاز الفني يقرر خوض تدريبين قبل بدء المعسكر رسميا اليوم، قبل السفر إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي.

 


وعلق أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، في تصريحات تليفزيونية، على الأمر موضحًا أن اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، لم تبلغ الرابطة برغبة الجهاز الفني للمنتخب باستئناف مسابقة الدوري حتى يوم 30 ديسمبر.

 


وتابع: “قرار رابطة الأندية بتأجيل الدوري يوم 27 ديسمبر، جاء التزامًا بقرار الأجندة الدولية، خاصةً أن هناك لاعبين محترفين من الأهلي والزمالك جرى استدعائهم للانضمام إلى منتخبات بلادهم”.

 


وأضاف: “كان يجب الحصول على استثناء من جانب اتحاد الكرة لاستمرارهم مع أنديهم حتى 3 يناير، أسوةً بما حدث مع المحترفين بالدوري الإنجليزي، وأبرزهم محمد صلاح، نجم ليفربول، المقرر أن ينضم للمنتخب بعد انتهاء مباراة تشيلسي المحدد لها في السادسة والنصف مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من عمر الدوري الإنجليزي”.

إقرأ أيضًا:

 

ليس كهربا.. الأهلي يُفاضل بين أربع عروض رسمية لرحيل نجمه عن الفريق

ومن المقرر أن تسافر بعثة المنتخب الوطني الأول بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني، إلى الكاميرون يوم الجمعة المقبلة، استعدادًا للبطولة الإفريقية.

 

ويلعب المنتخب الوطني المصري في بطولة كأس الأمم الإفريقية، ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم كل من نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.

 

وتنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون بالفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل، بعد رفض تأجيلها أو إلغائها، وتم التمسك بإقامتها في هذا الوقت.

شاهد أيضاً

عرض أوروبي جديد للتعاقد مع أليو ديانج.. ورد فعل قوي من الأهلي

تلقى المحترف المالي أليو ديانج لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عرضا من …