الأربعاء , 20 أكتوبر 2021

الخطيب يلجأ للحل الأمثل لحماية الشناوي من كوارث منتخب مصر.. ويعاقب الحضري على أخطائه

تسببت إصابة محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، في حدوث قلق كبير لدى مسئولي القلعة الحمراء، بالأخص الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني.

 

 

وأصيب الشناوي خلال مشاركته في مباراة المنتخب أمام منتخب ليبيا في المباراة التي أقيمت أمس في بنغازي ضمن تصفيات الجولة الرابعة للمجموعة ‏السادسة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر.‏



وخرج الشناوي من الملعب مصابًا في الدقيقة 25 من زمن الشوط الأول للمباراة، ليشارك بدلًا منه محمد أبوجبل حارس مرمى الزمالك والمنتخب الوطني.



وأظهرت الكاميرات خروج الشناوي وهو غاضبًا بسبب تراخي مدرب الحراس عصام الحضري، في الاهتمام بإصابته، وإصراره على المشاركة في المباراة وهو مصاب.

 

 

وحقق منتخب مصر فوزًا عريضًا على ليبيا بنتيجة 3-0، في الجولة الرابعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

 

 

وعقب وصول بعثة المنتخب الوطني إلى القاهرة خضع الشناوي لفحوصات طبية تحت ‏إشراف الجهاز الطبي بالنادي التي كشفت عن تعرضه للإصابة بتمزق في العضلة ‏الخلفية.


 

وقال الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي لفريق الأهلي، إن الشناوي أجرى أشعة سونار ورنين مغناطيسي اليوم، بعد وصول بعثة المنتخب ‏إلى القاهرة، وتبين وجود تمزق في العضلة الخلفية يحتاج إلى فترة علاج تتراوح ما بين 4 ‏إلى 5 أسابيع.‏



ومن المتوقع أن الشناوي عن الأهلي 4 مباريات بشكل رسمي، وهما أمام الحرس الوطني في ذهاب وعودة دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، وأمام الإسماعيلي في افتتاحية الجولة الأولى للدوري الممتاز الموسم الجديد، والبنك الأهلي الجولة الثانية.



وحتى الأن غير واضح هل سيعود الشناوي قبل مباراة الزمالك للتدريبات الجماعية وتتأكد مشاركته مع الأهلي أمام الزمالك في الجولة الثالثة أم لا.



وعلم موقع أهلي نيوز Ahly News، من مصادر مقربة من الأهلي، أنه هناك إتجاه داخل إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب، لإراحة الشناوي أطول فترة ممكنة.



وأوضحت المصادر، أنه في حال شفاء الشناوي من الإصابة ودخوله التدريبات الجماعية، لن يتم الموافقة على إرسالة للمشاركة مع منتخب مصر في مباراتي أنجولا والجابون.



ويدخل منتخب مصر في فترة توقف دولي في بداية نوفمبر وتحديدًا عقب انتهاء الجولة الثالثة من الدوري، لمواجهة منتخبي أنجولا والجابون في الجولتين الخامسة والسادسة ضمن تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022.



وأضافت المصادر، أن هذا الأمر سيتم الاتفاق عليه مع الجهاز الطبي والفني والإداري لفريق الأهلي، وسيتم منح الشناوي راحة وتأهيل أطول فترة ممكنة خوفًا من عودة الإصابة مجددًا.



ويخشى محمود الخطيب، عودة الشناوي ودخوله قائمة منتخب مصر، وتجدد إصابته لأي سبب، والتي قد تهدد وقتها مسيرة الحارس حتى نهاية الموسم.



كما يريد الأهلي حماية لاعبيه من مشاكل منتخب مصر والإصابات التي تحدث لهم بسبب الاجهاد في التدريبات أو من الملعب، والتي تؤثر على مسيرة الأهلي في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والدوري الممتاز.

 

 

أجرت رابطة الأندية المحترفة، قرعة بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2021-2022، وذلك بحضور مندوبي الأندية.



واسفرت القرعة عن مواجهة نارية لفريق كرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره الإسماعيلي في الجولة الأولى، لكنه سيتم الإعلان عن مواعيد المباريات والتوقيت لاحقًا.

 

 

وستقام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الأسبوع الثالث بالدوري، قبل معسكر منتخب مصر لمباراتي أنجولا والجابون، على ملعب الدفاع الجوي، والتي ستكون أحد يومي 4 أو 5 نوفمبر القادم.

شاهد أيضاً

3 قرارات نارية من موسيماني قبل مواجهة الحرس الوطني.. المدير الفني يفعل تهديداته

اتخذ الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي قراراً هاماً بتفعيل تهديداته السابقة للاعبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *