fbpx
الخميس , 6 أكتوبر 2022

الزمالك يتخطى المقاصة.. وهذا موعد التتويج الرسمي بالدوري المشبوه

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فوزًا كبيرًا على نظيره مصر المقاصة، بـ5 أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الدوري الممتاز.

بدأ الزمالك المباراة بقوة وبشراسة هجومية، في محاولات من أجل تسجيل هدف أول من البداية، للسيطرة والهيمنة على المباراة، واقتناص الثلاث نقاط، من أجل مواصلة المشوار وسلسلة الانتصارات، والحفاظ على لقب الدوري الممتاز، بينما يأمل مصر المقاصة، في الحصول على الثلاث نقاط، والهروب من منطقة شبح الهبوط، لاسيما ان الفريق الفيومي قاب قوسين أو ادنى من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

وأعلن البرتغالي فيريرا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تشكيل فريقه الذي سيخوض به مواجهة مصر المقاصة، حيث بدأ المباراة بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمى : محمد عواد

خط الدفاع: حمزة المثلوثي – محمود حمدي ” الونش” -محمد عبد الغني – أحمد فتوح

خط الوسط: محمد أشرف “روقا” – إسلام جابر –  سيد عبد الله “نيمار” – محمود عبد الرازق ” شيكابالا” – أحمد سيد “زيزو”

خط الهجوم : سيف الدين الجزيري

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد نديم ومحمود علاء وحازم إمام ومحمد عبد الشافي وعبد الله جمعة ومحمد خضري ويوسف إبراهيم “اوباما” وسيف جعفر ويوسف أسامة نبيه.

وشهدت الدقيقة 25 غفلة دفاعية من جانب دفاعات فريق مصر المقاصة، لينجح أحمد سيد زيزو، في تمرير عرضية حريرية، لسيف الجزيري، ليضعها برأسه في الشباك، معلن الهدف الأول للفريق الأبيض.

حاول فريق مصر المقاصة، تسجيل هدف التعادل، ولكن فشل الفريق الفيومي في اقتحام مرمى محمد عواد، في ظل التنظيم الدفاعي للفريق الأبيض، قبل أن يعود الزمالك مجددًا ويسجل هدف ثاني في شباك مصر المقاصة.

وجاء الهدف الثاني عن طريق أحمد سيد زيزو، بعد تسديده صاروخية في الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول، لتسكن شباك حارس مرمى المقاصة، لتصبح النتيجة 2/0.

وشهدت مدرجات ستاد القاهرة، فرحة كبيرة من جانب جماهير الزمالك، في ظل اقتراب الفريق الأبيض من تحقيق لقب بطولة درع الدوري المشبوة، والذي حصل عليه الزمالك بمساعدة من لجنة الحكام، بعد الظلم الذي تعرض له الأهلي في المباريات الأخيرة.

ومع بداية الشوط الثاني، استطاع الدولي التونسي، سيف الجزيري، أن يسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه، بعد تمريره نموذجيه من جانب زيزو، لتسكن الشباك في الدقيقة 47 من عمر المباراة، لتصبح النتيجة 3/0.

وأضاف أحمد سيد زيزو الهدف الرابع لنادي الزمالك، في الدقيقة 58 من عمر المباراة، في استسلام دفاعي من جانب فريق مصر المقاصة، بعد مراوغة ناجحة من سيف الجزيري ليمررها لزيزو ليضعها في الشباك معلن الهدف الرابع.

واختتم زيزو مهرجان أهداف الزمالك، في مرمى مصر المقاصة، بهدف خامس، من ركلة جزاء، سددها بقوة على يمين الحارس، ليضع هاترك في شباك الفريق الفيومي، والخامس لنادي الزمالك في الدقيقة 69 من عمر الشوط الثاني.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 72 من 30 مباراة خاضها الفريق الأبيض، محتلا المركز الأول، ليقترب بشده من تحقيق لقب الدوري للموسم الثاني على التوالي، بينما تجمد رصيد مصر المقاصة عند النقطة 15 في المركز الأخير، ليهبط الفريق الفيومي إلى الدرجة الثانية.

ويحتاج الزمالك للفوز في مباراتين فقط من الـ4 مباريات المتبقية للفريق الأبيض، ليحصل الزمالك على لقب الدوري رسميًا، حيث يتبقى للفريق الأبيض كلا من، فاركو والاتحاد السكندري، والمصري وايسترن كومباني.

شاهد أيضاً

برعاية سامي.. محمد محمود في سيراميكا وعرقلة ضم العربي بدر

يعلن فريق سيراميكا كليوباترا خلال الساعات القليلة المقبلة عن ضم محمد محمود لاعب وسط النادي …

تعليق واحد

  1. كان ناقص لاعبو المقاصة يسجلوا للزريبة بناءً على تعليمات عليا سيبوا الماتش ولما يخرج مسئول بالمقاصة ويقول كده كده احنا هابطين يعني يا لاعبو المقاصة سيبوا المباراة للزريبة ولما يمهد بكرى سليم للمسرحية العائلية وجايين تقولوا دورى دورى المشبوهين والمتأمرين ومحور الشر