الثلاثاء , 28 يونيو 2022

الزمالك يساعد الخطيب في حل أزمة الأهلي في مونديال الأندية.. تفاصيل مثيرة

يدخل منتخب مصر في معسكر يوم 30 ديسمبر الجاري، من أجل الاستعداد للمنافسة على بطولة كأس أمم أفريقيا التي ستقام في الكاميرون يناير القادم في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير.



ويلعب منتخب مصر مباراته الأولى امام نيجيريا يوم 11 يناير، في دور المجموعات ضمن المجموعة الرابعة رفقه منتخبات السودان وغينيا بيساو .



وأعلن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، عن القائمة الأولية للفراعنة والتي تضم 40 لاعبًا، على أن يعلن بعد انتهاء الجولة القادمة في الدوري القائمة الأخيرة التي ستضم 23 لاعبًا إضافة إلى 5 آخرين.






ومن جانبه، قال عامر حسين عضو رابطة أندية الدوري إن قرار توقف المسابقة المحلية، للالتزام باللوائح والأجندة الدولية قبل انطلاق منافسات كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون.




وأوضح “حسين” في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور، إنه خاطبنا بعض الدول لتأخير انضمام لاعبي المنتخبات لخوض أمم إفريقيا من أجل استكمال الجولة الثامنة، وكان لدينا رغبة وأمل بالفعل في خوض الجولة الثامنة بشكل كامل.



وأضاف، ان الرابطة التزمت باللوائح والأجندة الدولية التي تنص على التوقف قبل انطلاق أمم إفريقيا بأسبوعين لذلك قرار إيقاف الدوري يأتي التزاما بالأجندة الدولية”.



الزمالك يرسل هدية خاصة للأهلي

و عن بطولة كأس الرابطة، فجر عامر حسين مفاجأة من العيار الثقيل، قائلا: “البطولة كانت ستلعب في فترة التوقف الدولي لبطولة أمم أفريقيا، لكنه من المتوقع تأجيل إقامتها لموعد آخر لتنتهي في شهر يونيو العام القادم.



وأكد أن البطولة كانت ستلعب ولكن الزمالك لديه معسكرا خارج مصر في الإمارات بمشاركة بازل السويسري، مشيرًا إلى بطولة كأس الرابطة بطولة هامة جدًا للأندية المصرية.



وأشار إلى أن بعض المدربين اشتكوا بسبب فترات التوقف التي تصل الى شهر وستكون هذه البطولة فرصة جيدة لهم خلال فترة التوقف الدولي.



وتمثل بطولة كأس أمم أفريقيا أزمة خاصة عند النادي الأهلي، الذي سيغيب عن قائمته الأساسية أكثر من 10 لاعبين، بعد تعارض موعد إقامة البطولة الأفريقية مع كأس العالم للأندية.





وتنتهي أمم أفريقيا يوم 6 فبراير، بينما يلعب الأهلي أولى مبارياته في المونديال يوم 5 فبراير أمام مونتيري المكسيكي في نصف نهائي البطولة، والفائز سيكون في مواجهة قوية أمام بالميراس البرازيلي في قبل النهائي.


وبسبب معسكر الزمالك في يناير القادم، سوف سيتم تأجيل إقامة كأس رابطة الاندية في فترة التوقف الدولي، أصبح الأهلي في موقف جيد من اجل إعداد قائمة أخرى جديدة من اللاعبين وعلاج المصابين، وعدم تعرضهم للأجهاد في فترة التوقف الدولي.



وعلم موقع أهلي نيوز Ahly News، من مصادره، أن مسئولي الأهلي والجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني، يبحثان عن موقف الفريق من بطولة الرابطة وهل ستكون في موعدها أم سيتم تجهيز الفريق بشكل آخر.

شاهد أيضاً

عاجل| غياب نجم وسط الأهلي عن مواجهة سموحة في الدوري

تلقى سامي قمصان المدير الفني المؤقت في صفوف النادي الأهلي، ضربة موجعة في الساعات الماضية …