fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

الزمالك يغتال بيراميدز المستسلم ويواصل سيطرته على صدارة الدوري الممتاز 

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فوزاً غاليا على نظيره بيراميدز، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ٢٨ من مباريات الدوري الممتاز.

أعلن اليوناني تاكيس جونياس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، تشكيل فريقه، الذي سيخوض به مواجهة الزمالك في الدوري الممتاز، ضمن منافسات الجولة 28 من بطولة الدوري.

وجاء التشكيل على النحو التالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي 

خط الدفاع: علي جبر – أسامة جلال – أحمد توفيق – حسين السيد 

خط الوسط: إبراهيم توريه – عبد الله السعيد – فخر الدين بن يوسف – رمضان صبحي – وليد الكرتي 

خط الهجوم: فخري لاكاي   

ويتواجد على مقاعد البدلاء:

شريف إكرامي – عمر جابر – محمد حمدي – إيريك تراوري – إسلام عيسى – نبيل دونجا – أحمد سامي – محمود صابر – إبراهيم عادل 

بينما على الجانب الأخر، بدأ البرتغالي جوسفالدو فيريرا، بتشكيل دفاعي بحت، في ظل الحماس الهجومي، للفريق السماوي، وطموحاته في الفوز على الزمالك، من أجل الاقتراب والمنافسة بشده على خطف لقب الدوري للمرة الأول في تاريخه.

وأعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا عن التشكيل الذي سيخوض به الفريق مباراة بيراميدز، والتي ستنطلق بعد قليل، على ستاد القاهرة الدولي.

وضم التشكيل كلا من:-

حراسة المرمى : محمد عواد 

خط الدفاع: أحمد فتوح – محمود حمدي ” الونش” – حسام عبد المجيد – حمزة المثلوثي.

خط الوسط: محمد عبد الغني – إمام عاشور – يوسف إبراهيم ” اوباما” – أحمد سيد ” زيزو” – سيدعبد الله “نيمار”.

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري .

 ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد نديم ومحمود علاء وحازم إمام ومحمد عبد الشافي وعبد الله جمعة وإسلام جابر و محمد أشرف ” روقا” ومحمود عبد الرازق “شيكابالا” و يوسف أسامة نبيه .

باغت الزمالك بيراميدز من البداية، ونجح في قلب الموازين منذ الثواني الأول من انطلاق صافرة حكم المباراة، حيث حصل إمام عاشور على ركلة جزاء في الثانية ٢٦ من عمر الشوط الأول، بعد عرقلة من جانب علي جبر للإمام عاشور ليحصل لاعب الفريق الأبيض، على ركلة جزاء.

ونجح أحمد سيد زيزو، في تسجيل الهدف الاول لنادي الزمالك، في الدقيقة الـ٢ من عمر المباراة، حيث سددها بقوة على يمين أحمد الشناوي، لتصبح النتيجة ١/٠.

حاول فريق بيراميدز تعديل النتيجة، حيث ظهر الفريق السماوي أنيابه داخل ستاد القاهرة، حيث سدد فخر الدين بن يوسف، تسديده قوية في الدقيقة السابعة من عمر المباراة، ولكنها اصطدمت بالقائم وخرجت الي خارج الملعب.

امتص فريق الزمالك، حماس لاعبي بيراميدز، وبدأ في امتلاك وسط الملعب وتدوير الكرة، عبر الخطوط، من أجل تسجيل هدف ثاني والقضاء على لاعبي بيراميدز، في ظل الأخطاء التي ارتكبها مدافعي الفريق السماوي في الشوط الأول.

ونجح سيف الجزيري ومن تمريره حريرية من سيد نيمار، الذي نجح في مراوغة حسين السيد بطريقة عالمية، لينجح في تسديدها بقوة على شمال احمد الشناوي، لتسكن الشباك، وتصبح النتيجة ٢/٠.

وفشل بيراميدز في تسجيل هدف تقليص الفارق والعودة من جديد إلى المباراة، في ظل الحصون الدفاعية التي فرضها لاعبي الفريق الابيض، على حدود المنطقة بجانب شراسة عواد حامي عرين القلعة البيضاء.

ونجح شيكابالا في تسجيل هدف مارادوني وبالكربون، والذي كان قد سجله في نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام الأهلي، حيث راوغة شيكابالا مدافعي بيراميدز، وسدد الكرة بطريقة رائعة في مرمى أحمد الشناوي.

شاهد أيضاً

” هدية خيالية”.. فيفا يفاجئ الأهلي قبل ساعات من مواجهة مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إقامة بطولة كأس العالم للأندية 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية …