fbpx
الأحد , 7 أغسطس 2022

السؤال الذي يبحث عنه الأهلاوية.. نكشف 4 آسرار وراء خروج أفشة من قائمة كيروش ودور صلاح

تسبب قرار البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، باستبعاد محمد مجدي أفشة  صانع ألعاب النادي من القائمة التي ستخوض بطولة كأس الأمم الأفريقية في حالة من التعجب من جانب جماهير القلعة الحمراء.

 


وكان كارلوس كيروش قد قرر استبعاد أكثر من لاعب مهاري من القائمة ويأتي محمد مجدي أفشة على رأس هذه القائمة، كما خرج ايضا بعض العناصر البارزة من قائمة كيروش مثل كل من مصطفى فتحي وأحمد رفعت ومحمد حمدي وإبراهيم عادل.

 


نستعرض أسباب قرار كارلوس كيروش بخروج أفشة من قائمة منتخب مصر:

 


-أسلوب موسيماني في طريقة 3/4/3

 


تراجع المعدل الفني وبصمات محمد مجدي أفشة بشكل واضح وذلك خلال مشاركته مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في طريقة 3/4/3 والتي يمنحه خلاله المدير الفني مهام بالتواجد في مركز الجناح الأيسر وهو ما يؤثر على المردود الفني للاعب.

 


ورغم أن محمد مجدي أفشة يؤدي بشكل مميز تحت رأس الحربة، ولكن موسيماني قرر توظيفه ناحية الجناح وهو ما تسبب في تراجع بصماته، حيث تأثر مستوى اللاعب في مباراة السوبر الأفريقي أمام الرجاء المغربي، ونفس  الأمر لم يظهر بالمستوى الفني المطلوب في مواجهة فيوتشر إف سي بمسابقة الدوري.

 


-دخول السعيد ودوره مع صلاح

 


فضل الجهاز الفني لمنتخب مصر دخول عبد الله السعيد لما يمتلكه من خبرات مع الفراعنة، كما تعتبر علاقته قوية مع محمد صلاح جناح الفراعنة ونجم ليفربول في المستطيل الأخضر، وهناك انسجام في التحركات والتمريرات من السعيد إلى صلاح.

 

 

ونفس الأمر دخول وتواجد عبد الله السعيد منح الفرصة للاعب رمضان صبحي بدخول القائمة في ظل حالة التفاهم بين الثنائي تحت رأس الحربة وفي مركز الجناح الأيسر.

 

 

 

شاهد ايضا..

بيراميدز يفتح المزاد على الصفقة المتاحة أمام الأهلي من الزمالك ويعرض 15 مليون جنيه

 


-أسلوب كيروش

 


لا يعتمد البرتغالي كارلوس كيروش من الأساس على صانع ألعاب في طريقة 4/3/3، ولذلك يبدو أن المدير الفني للمنتخب الوطني فضل دخول السعيد فقط في القائمة تحسبا لتعديل طريقة اللعب خلال مشوار الفراعنة في البطولة والاعتماد على صانع ألعاب.

 


-بطولة كأس العرب

 


تشير جميع المعطيات إلى أن البرتغالي كارلوس كيروش، ليس لديه اقتناع بطريقة لعب أفشة وظهر ذلك خلال مباراتي الفراعنة أمام ليبيا، وايضا خلال بطولة كأس العرب حيث لم يمنحه البرتغالي فرصة المشاركة الكاملة في البطولة.

 

 

 

شاهد أيضاً

الأهلي يترقب وصوله للقاهرة.. تحديد اسم [خارج التوقعات] لخلافة محبوب الجماهير رسميا

وجد الجهاز الفني للنادي الأهلي، ضالته بشكل نهائي ورسمي، في ملف بديل المحترف التونسي علي …