fbpx
السبت , 20 يوليو 2024
Al Ahly coach Pitso Mosimane celebrates as Al Ahly win the 2021 CAF Super Cup match between Al Ahly and Raja Casablanca held at the Ahmed bin Ali Stadium in Al Rayyan, Qatar on 22 December 2021 ©Mohamed Bissar/BackpagePix

السبت القادم.. أحمد شوبير يكشف 3 سيناريوهات لإقالة موسيماني من تدريب الأهلي

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن كواليس اللقاء الذي عقده محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بحضور أعضاء شركة كرة القدم ولجنة التخطيط، عبر تطبيق زووم، أثناء تواجد مدرب الأهلي في المغرب.

وانفرد الإعلامي “شوبير”، في تصريحات تلفزيونية بالكشف عن مصير موسيماني مع الأهلي، بعدما اشتعلت الأجواء داخل القلعة الحمراء، بسبب الخسارة أمام الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وانتشرت تقارير أفادات بأن لجنة التخطيط من الأهلي طلبت موسيماني بضرورة إجراء تغييرات فنية وإدارية في الجهاز الفني، منها تعيين مدرب عام، تغيير مدرب الأحمال كابيلو، وعدم منح اللاعبين إجازات طويلة حتى لا تؤثر على مستواهم الفني.

وأضاف أن موسيماني التقى بمسؤولي الأهلي وأخبرهم أنه متعب بسبب إصابته بفيروس معوي، وطرح المسؤولون جميع استفساراتهم وكل طلباتهم، وطلبوا منه إضافة عنصر للجهاز الفني وتغيير مدرب الأحمال، لأن الأحمال تسبب مشاكل كثيرة للفريق، وإقامة مباريات ودية وتقليل الإجازات.

وطلب موسيماني بالتحدث مع الخطيب فهو لا يحب أمير توفيق مدير التعاقدات وعلاقته ليست قوية بحسام غالي عضو شركة الكرة.

3 مواعيد لإقالة موسيماني

وأكد “شوبير”، ان الأهلي لديه 3 سيناريوهات بدون ترتيب، أولها الجهاز الحالي الذي يكتمل لنهاية الموسم، ثم يتم عقد اجتماع في 30 أغسطس.

وأضاف أن السيناريو الثاني هو الانتهاء من مباريات المصري في السلوم والشرقية والزمالك، ثم بحث نتائج ومشوار الفريق في نهاية يونيو.

وأكمل،أن السيناريو الثالث هو توجيه الشكر لمدرب الأهلي موسيماني يوم السبت مع حفل تكريم، ودفع الشرط الجزائي البالغ قيمته 3 أشهر من راتب الجهاز الفني.

ولفت، إلى أن إذا استمر موسيماني في الرفض سيوصل مجلس الإدارة الضغط على المدير، مع إضافة عنصر جديد في الجهاز الفني وتغيير حمولة المدرب.

وأشار إلى أن موسيماني رفض تعيين مدرب عام مصري وكان موافقًا على تعيين أجنبي، لكن أمس في حديثه مع مجلس الإدارة “مقلش أة أو لأ”، متابعًا: “موسيماني ووكيله مويرا كثيرا ما يرفضون طلبات مجلس إدارة الأهلي”.

شاهد أيضاً

” لا يوجد لاعب يشعر بالسعادة”.. كولر يوضح أسباب تراجع أداء الأهلي أمام الألومنيوم

أعرب مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، في المؤتمر الصحفي بعد مباراة …