fbpx
الجمعة , 14 يونيو 2024

الشحات يسجل وإصابة الصخرة.. الأهلي يضع قدمًا في دور الـ8 بدوري أبطال أفريقيا بفوز مثير أمام ميديانا الغاني

حقق فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي الفوز على منافسه نادي ميدياما الغاني بهدف دون رد في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وانطلقت مباراة الأهلي أمام منافسه ميدياما الغاني اليوم الجمعة الموافق 23 فبراير الجاري في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة والسابعة بتوقيت المملكة العربية السعودية ضمن مباريات الجولة الـ5 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وبدأ أحداث الشوط الأول بضغط طفيف من لاعبي ميدياما الغاني على نظرائهم بالأهلي بحثًا عن إحراز الهدف الأول في شباك القلعة الحمراء.

وأنقذ اللاعب مصطفى شوبير هدفًا محققًا لصالح ميدياما الغاني بعدما راوغ أحد لاعبيه المدافع محمد عبد المنعم وأرسل تسديدة قوية تصدى لها ببراعة “أوفا” في الدقيقة 9.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏‏ و‏تحتوي على النص '‏‎QNET QNET FOLLOW TotalEnergies Cল‎‏'‏‏

وأهدر اللاعب حسين الشحات في الدقيقة 13 فرصة هدف محقق لصالح النادي الأهلي بعد تمريرة متقنة من اللاعب عمرو السولية إلا أن سددها خارج أرضية الملعب ضربة مرمى.

وحاول لاعبو النادي الأهلي تمرير الكرات على أرض الملعب من أجل امتصاص ضغط لاعبي ميدياما الغاني.

وتمكن أيضًا مصطفى شوبير من إنقاذ هدفًا محققًا لصالح نادي ميدياما الغاني بعد أن أبعد الكرة قبل الوصول لرأس أحد لاعبي بطل غانا.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص كرة القدم‏، و‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏

وبدأ الشوط الثاني بضغط مكثف من لاعبي النادي الأهلي بحثًا عن الهدف الأول لصالح القلعة الحمراء في شباك نادي ميدياما الغاني.

وتمكن اللاعب حسين الشحات من إحراز الهدف الأول في شباك نادي ميدياما الغاني بعد تمريرة رائعة بأقدام الفرنسي أنتوني موديست في الدقيقة 55 من الشوط الثاني.

وأهدر اللاعب إمام عاشور الهدف الثاني لصالح النادي الأهلي بعد مرور 5 دقائق فقط وذلك بعد تمريرة سحرية بأقدام حسين الشحات إلا أن سددها خارج الملعب ضربة مرمى.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص كرة القدم‏، و‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏

ويصل الأهلي بهذا الفوز إلى النقطة 9 في صدارة الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه نادي شباب بلوزداد الجزائري بالمجموعة الرابعة.

وشهد اللقاء تعرض الثنائي ياسر إبراهيم وكريم نيدفيد لإصابة قوية أدت لعدم استكمالهما مجريات المباراة حيث دفع الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر بـ رامي ربيعة أكرم توفيق بدلًا منهما.

وشارك اللاعب الفلسطيني وسام أبو علي للمرة الأولى بشكل رسمي مع القلعة الحمراء منذ انضمامه في الشتاء الماضي.

وجاء تشكيل النادي الأهلي في اللقاء على النحو التالي:
حراسة المرمى: مصطفى شوبير.
خط الدفاع: علي معلول، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، محمد هاني.
خط الوسط: كريم نيدفيد، إمام عاشور، عمرو السولية.
خط الهجوم: حسين الشحات، بيرسي تاو، أنتوني موديست.

شاهد أيضاً

إصابة قوية في الركبة.. طبيب الأهلي يفجر مفاجأة مدوية بشأن استبعاد نجم الفريق من مواجهة فاركو

فجر أحمد جاب الله، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، كواليس استبعاد نجم الفريق …