الإثنين , 19 أبريل 2021
أخبار عاجلة

الشناوي يتوعد الثنائي ويؤكد: رفضنا ما حدث في المجموعة الأفريقية

أعرب محمد الشناوي، قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق أمس، الثلاثاء، على فيتا كلوب ببطولة دوري أبطال إفريقيا بثلاثية نظيفة، في الجولة الرابعة للمجموعة الأولى لدور المجموعات.

وقال الشناوي إن الجميع تعاهد على تحقيق الفوز، وتخطي الموقف الصعب في المجموعة الأولى بعد التعادل مع فيتا بالجولة الثالثة في القاهرة بهدفين لكل فريق.

وكان  فريق سيمبا التنزاني قد حقق الفوز على المريخ بثلاثية نظيفة في نفس الدور، وافتتح سيمبا التسجيل مبكرا، وبالتحديد في الدقيقة 18 عن طريق لويس ميكيسوني، قبل أن يضيف محمد حوسيني  الهدف الثاني في الدقيقة 39، وفي الدقيقة 50 اختتم كريس موجالو ثلاثية الفريق التنزاني.

وارتفع رصيد فريق سيمبا التنزاني عند النقطة رقم 10 ليصبح في صدارة المجموعة الأولى، متفوقًا على الأهلي، صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط، والذي فاز بدوره على مستضيفه فيتا كلوب بنتيجة 3-0 أيضًا، محققًا أول فوز لفريق مصري في الكونغو.

وكان نادي الترجي التونسي قد تمكن من تكرار الفوز على الزمالك في دوري أبطال أفريقيا خلال دور المجموعات حيث فاز بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة على ملعب رادس، قبل أن يتفوق من جديد في استاد القاهرة بهدف المحترف الليبي حمدو الهوني.

وتابع الشناوي: «تعاهدنا بعد مباراة القاهرة أمام فيتا كلوب أن نلعب للفوز فقط في كينشاسا لمواصلة رحلة الدفاع عن اللقب وإسعاد الجماهير».

وأضاف أن الفوز أمس وتسجيل ثلاثة أهداف رغم الأجواء الصعبة بسبب درجة الحرارة العالية والرطوبة المرتفعة، بجانب أرضية الملعب التي كانت من النجيل الصناعي، تحقق بفضل توفيق الله أولًا ثم حماس اللاعبين وخبراتهم التي تؤهلهم للتعامل مع مثل هذه الظروف، بالإضافة إلى الدور الكبير للجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني، وهو ما يعكس شخصية الأهلي

وشدد الشناوي على أنه لم يكن من المقبول استمرار وضع المجموعة على ما كانت عليه بعد الجولة الثالثة والتعادل أمام فيتا بالقاهرة، التي شهدت سوء توفيق غير طبيعي، ومباراة أمس كانت بداية تعديل المسار في المجموعة.

وقال إن الفريق حقق فوزًا مهمًّا خارج الأرض على حساب منافس قوي، وهو ما يعد مجرد خطوة في مشوار طويل للاحتفاظ باللقب وتحقيق البطولة العاشرة لدوري أبطال إفريقيا. موضحًا أن الفريق أمامه مواجهتان لا بديل فيهما عن الفوز أمام المريخ السوداني وسيمبا التنزاني، لحسم بطاقة التأهل للدور ربع النهائي.

وأضاف الشناوي أن الاحتفال بالفوز انتهى بمجرد صافرة النهاية والخروج من استاد الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا، ولا بد أن يكون التركيز في التحديات المقبلة على الصعيدين المحلي والقاري.

واختتم الشناوي حديثه بالتأكيد أن الفريق يمضي في طريقه لتحقيق الانتصارات والبطولات المحلية والقارية، وإسعاد جماهير الأهلي التي لا تتوقف عن دعم ومساندة اللاعبين في جميع المواقف.

شاهد أيضاً

حازم إمام ينفعل على اللاعبين وأحمد حسن يوجه طلقات نارية لهؤلاء بعد القمة

أبدى حازم إمام المحلل الكروي ولاعب نادي الزمالك سابقاً، غضبه الشديد من انخفاض أداء ومستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *