fbpx
الإثنين , 27 مايو 2024

المحكمة الرياضية كاس تعلن حكمها النهائي في قضية الزمالك ضد كهربا

أنهت المحكمة الرياضية كاس، قضية نادي الزمالك ضد محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المعار إلى صفوف هاتاي سبور التركي، حتى نهاية الموسم الجاري.

 


وكان كهربا انتقل إلى النادي الأهلي بعدما خاض فترة احتراف قصيره في الدوري البرتغالي، ما جعل الزمالك يتهمه بالهروب رغم ارتباطه بعقد.

 


وقررت المحكمة الرياضية كاس تأييد الحكم السابق على محمود عبد المنعم كهربا لاعب فريق هاتي سبور التركي بتغريمه مليوني دولار لصالح نادي الزمالك، بصفة رسمية.

إقرأ أيضًا:

 

مران الأهلي| طبيب الفريق يؤكد جاهزية أهم لاعبي موسيماني وانتظام المكير وموقف عمار حمدي

 

ويأتي قرار المحكمة الرياضية كاس، بتوقيع غرامة مالية على كهربا بمبلغ 2 مليون دولار بجانب تجمل اللاعب قيمة 5 ٪ فوائد على المبلغ منذ يونيو ٢٠١٩ تاريح الحكم الأول على اللاعب.

 


ويتواجد محمود عبد المنعم كهربا لاعب ضمن صفوف هاتاي سبور التركي، في الوقت الحالي، حيث سيناقش مجلس إدارة النادي، موقفه مع المدير الفني، قبل تقرير مصيره.

 


وترى لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، أن اللاعب يقدم مستويات جيدة مع فريقه بالوقت الحالي، ومن الضروري عودته إلى الجزيرة.

 


كما أكدت لجنة التخطيط، أن اللاعب يعتبر أحق من لاعبين آخرين يحصلون على فرصة بالفريق ولا يقدموا تطور، مثل طاهر طاهر وحسين الشحات ولويس ميكيسوني، وبالتالي عودته ستكون من أجل مصلحة الفريق.

 


وبالرغم من أسباب لجنة التخطيط في عودة اللاعب، إلا أن بيتسو موسيماني المدير الفني، طالب بضرورة عدم عودة محمود كهربا فى الصيف المقبل.

 


وأبدى المدير الفني، ترحيبه برحيل اللاعب بصورة نهائية حال رغبة الفريق التركي بتفعيل بند الشراء الخاص به، خاصةً أنه سيكون خارج حساباته الفنية حال عودته.

 

 


وكان كهربا عاد إلى القاهرة خلال الأيام القليلة الماضية، قادمًا من تركيا، لقضاء فترة إجازته التي حصل عليها مع فريقه خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

 

 

ورحل كهربا عن الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بقرار من الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر حتى نهاية الموسم الجاري.

 


وانتقل كهربا إلى صفوف هاتاي سبور التركي، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، مقابل 800 ألف دولار، مع وجود بند يتيح أحقية الشراء بموافقة جميع الأطراف مقابل 2 مليون و 500 ألف دولار.

 


من ناحية أخرى، يستعد الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني، لمواجهة الهلال السوداني يوم 3 أبريل المقبل ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

شاهد أيضاً

استبعاد 10 أسماء مدوية من قائمة منتخب مصر.. سر قرار حسام حسن قبل معسكر يونيو

يغيب العديد من العناصر الهامة والمميزة عن قائمة منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن قبل …