السبت , 25 يونيو 2022

بركلات الجزاء وبعد إهدار مصر فرص لا تحصى.. قطر تخطف برونزية كأس العرب

فازت قطر بالمركز الثالث وحققت برونزية بطولة كأس العرب على حساب المنتخب الوطني لكرة القدم بركلات المعاناة الترجيحية، وذلك في المباراة التي جرت بين الطرفين منذ قليل.

 

بدأت المباراة بحافزية كبيرة من المنتخب الوطني للوصول إلى الأمام عن طريق محمد شريف وعدد وافر من لاعبي المنتخب في الجبهة اليمنى أبرزهم أحمد سيد زيزو الذي سعى للانطلاق.

 

حاول عمر كمال عبدالواحد وحمدي فتحي التسديد في أكثر من مناسبة في المنعطف الأول للشوط الأول، ولكن الكرات كلها كانت بعيدة تماماً عن المرمى.

 

سعى عمرو السولية إلى صناعة اللعب في الجبهة اليسرى، والوقوف في وسط ميدان المنتخب من أجل الدفاع عن المرمى بشكل قوي، ضد أي لاعب يتوجه في الأمام.

 

في أول الكرات الصعبة للمنتخب القطري كانت الكرة قريباً من مرمى الشناوي في ق 16 بعدما قام الجناح الأيمن القطري بإجراء عرضية قوية ومرت إلى أكرم عفيفي أمام الشناوي.

 

حاول المنتخب الميل في اللعب عن طريق سيد “زيزو”، فيما ذهب عمر كمال إلى نفس الجبهة لإرسال الكرة في الأمام نحو اللاعب ولكن تيقن المنتخب القطري للأمور وحاول سد كل الثغرات أمام اللاعب.

 

مر أحمد رفعت في الجانب الأيسر في ق 18 من الجبهة اليسرى بمهارة وإتقان كبيرين، ليقوم بإجراء الكرة أرضية إلى عمرو السولية ليسددها في المرمى ولكنها ابتعدت عن القائم ليضيع الهدف الأول المحقق للمنتخب الوطني.

 

إقرأ أيضاً:

المقاصة يدخل في صراع للحصول على ثنائي الأهلي.. وعلي ماهر يظهر في الصورة!

استطاع أحمد عبدالمنعم إنقاذ كرة قوية للمنتخب الوطني بعدما حاول المهاجم التوغل إلى مرمى الشناوي ليقوم اللاعب بـ”تاكلينج” قوي ومؤثر يبعد الكرة عن المرمى.

 

نشط المنتخب الوطني في نهاية الشوط الأول عن طريق حمدي فتحي ومحمد شريف، وسعى اللاعبان إلى التسديد والذهاب إلى الكرات الرأسية من العرضيات المتقنة من رفعت في الجانب الأيسر.

 

حرصت العناية الإلهية المنتخب الوطني، وذلك بعد عرضية متقنة من الجانب الأيسر، قابلها معز علي في بداية الشوط الثاني ليحاول إحرازها ولكنها تخرج عالية بدون أية احتكاك من لاعبي المنتخب الوطني.

 

في ق 63 كانت أخطر فرصة للمنتخب الوطني عن طريق حمدي فتحي الذي وضع رأسية قوية للغاية، ولكن الحارس نجح في إخراجها بعيداً عن المرمى.

 

سعى المنتخب الوطني بكل قوة عبر محمد شريف الذي اهدر هدف محقق، بينما سعى أحمد سيد زيزو إلى التسديد على المرمى ولكن بدون جدوى، وسط تألق من حارس المنتخب القطري.

 

تمكن مشعل برشومي حارس مرمى الفريق القطري من الإجادة والتألق والزود عن مرماه وإبعاد أكثر من 5 أهداف مؤكدين في شوط المباراة الثاني، والشوطين الإضافيين الذان شهدا التألق والسيطرة من قبل المنتخب الوطني.

 

حاول الفريق القطري الوصول إلى المرمى على استحياء، ولكن الدفاع المتقدم من الفراعنة حال دون وصول أية هجمات خطيرة على مرمى محمد الشناوي.

 

تصدى محمد الشناوي للركلة الأولى، ولكن الحكم قام بإعادتها، ليهدر اللاعب الركلة مرة أخرى، ليسجل محمد مجدي “قفشة” الركلة الأولى بنجاح، وتسجل قطر الثانية، ويضع السولية الركلة الثانية بكل قوة.

 

سجل عبدالكريم حسن الركلة الثانية للمنتخب القطري، وانفرد حجازي للركلة الثالثة لمصر، ليسددها في القائم الأيمن وتخرج إلى الخارج، ووضعت قطر الكرة الثالثة، ليسجل الكرة الرابعة لمصر أحمد فتوح بجدارة، ووضع أكرم عفيفي الركلة الرابعة بنجاح، ويضع أكرم توفيق الكرة رائعة للغاية.

 

توجه كريم بو ضياف إلى الكرة ويضعها على يمين محمد الشناوي، فيما انفرد محمد شريف للركلة التالية، ليضيعها وتفوز قطر بالمركز الثالث والميدالية البرونزية على حساب مصر.

شاهد أيضاً

بيرسي تاو يضع الأهلي في موقف محرج قبل مواجهة بيراميدز

ينوي الكابتن سامي قمصان المدير الفني للنادي الأهلي عدم الاعتماد على خدمات المهاجم بيرسي تاو …