fbpx
الثلاثاء , 18 يونيو 2024

«باظت ولكن».. ضربة محبطة لإدارة الأهلي بالاجبار وخسارة أكثر من 75 مليون جنيه

تتوالى الخسائر الكبيرة على فريق كرة القدم بالنادي الأهلي منذ تأهلها لمونديال الأندية، بعد التتويج بدوري أبطال أفريقيا موسم 2021.


أول أزمات الأهلي هي تعارض إقامة أمم أفريقيا مع مونديال الأندية حيث تنتهي البطولة الأفريقية يوم 6 فبراير، بينما يلعب الأهلي أولى مبارياته يوم 5 من الشهر ذاته.


ولم تتوقف أزمات الأهلي على هذا فقط، فقد خسر فريق كرة القدم، 6 لاعبون من القوام الأساسي بعد مشاركتهم مع منتخب مصر في أمم أفريقيا، حيث غاب كلًا من :”محمد الشناوي، عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد شريف، أكرم توفيق، أيمن أشرف”.



وأصيب ثلاثة لاعبين من لاعبو الأهلي وهم: “أكرم توفيق قطع في الرباط الصليبي، محمد الشناوي شد في العضلة الخلفية، بدر بانون إصابة بفيروس كورونا”.


تأكد غياب كلًا من: “بدر بانون وأكرم توفيق وصلاح محسن ومحمود متولي، ومحمد محمود وحسام حسن، بسبب الإصابات العضلية، بالإضافة إلي أحمد نبيل كوكا الذي يعاني من مضاعفات فيروس كورونا، عمار حمدي بقطع في الرباط الصليبي، بيرسي تاو بعد إصابته في الركبة”.



وفشل الأهلي في تكوين قوام متكامل بسبب كثرة الإصابات والغيابات، وكذلك عدم تعزيز صفوف الفريق بلاعبين في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.




خسارة مكافأة مالية كبيرة في مونديال الأندية

يشارك في مونديال الأندية كلًا من: الأهلي المصري (كاف)، مونتيري المكسيكي (كونكاكاف) وتشيلسي الإنجليزي (يويفا) وبالميراس البرازيلي (كونميبول) والهلال السعودي (الاتحاد الآسيوي)، والجزيرة الإماراتي صاحب الأرض والمستضيف للبطولة.


وحصل النادي الأهلي المصري على مبلغ 2.5 مليون دولار، بعد تتويجه بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية العام الماضي.



وجاءت لائحة الجوائز المالية لبطولة كأس العالم للأندية ستكون على النحو التالي:

– بطل كأس العالم للأندية (5 ملايين دولار).

– وصيف بطل كأس العالم للأندية (4 ملايين دولار).

– صاحب المركز الثالث (2.5 مليون دولار).

– صاحب المركز الرابع (2 مليون دولار).

– صاحب المركز الخامس (1.5 مليون دولار).

– صاحب المركز السادس (مليون دولار).



وبسبب معاناة الأهلي قد يخسر الأهلي مبلغ قدره 4  مليون دولار الذي يقدر بنحو 60 مليون جنيه مصري، بالإضافة إلى مكافات الفوز التي يمنحها إدارة القلعة الحمراء للاعبين مقابل الفوز على الفرق المنافسة والتي قد تصل لنحو ١٥ مليون جنيه،وقد يكون حصيلة مشوار الفريق في المونديال هي المركز السادس والحصول على مبلغ مليون دولار أي حوالي 15 مليون جنيه.

شاهد أيضاً

غيابات قائمة الأهلي في مواجهة الاتحاد السكندري.. تابع الأسماء

يسعى النادي الأهلي لمواصلة تحقيق الانتصارات في بطولة الدوري على حساب الاتحاد السكندري في الجولة …

تعليق واحد

  1. مش فاهم قصده ايه من الخبر والكلام الساذج ده هو كان بيقول إن الاهلي راحت منه جائزة المركز الاول ولا ايه بالظبط