fbpx
الثلاثاء , 18 يونيو 2024

بالتفاصيل.. صلاح يتسبب في أزمة كبرى بين اتحاد الكرة وليفربول

تلقى مسئولو اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية، وكارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، صدمة قاسية بشأن مشاركة الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول مع المنتخب.



ويستعد منتخب مصر لخوض آخر جولتين في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، أمام كلًا من أنجولا والجابون.




وتمكن منتخب مصر من الفوز على منتخب ليبيا في مواجهتي دور المجموعات بالتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، الأولى في برج العرب بنتيجة 1-0، والثانية في ملعب الشهداء بالجولة الثالثة وثلاثية نظيفة بلقاء الإياب في الجولة الرابعة.




ويحتل الفراعنة صدارة المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط، من 3 انتصارات ضد أنجولا وليبيا مرتين، وتعادل وحيد مع الجابون.



وتقُام بطولة كأس أمم إفريقيا في الكاميرون في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير عام 2022 بعد تأجيلها لمدة عام بسبب انتشار فيروس كورونا.



وكشفت صحيفة “ذا أثلتيك” الأمريكية مفاجأة بشأن مدة غياب ثلاثي فريق ليفربول، محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والغيني نابي كيتا، عن مباريات الريدز بسبب بطولة كأس أمم إفريقيا.



وأكدت الصحيفة أن الثلاثي سيرحلون عن ليفربول يوم 27 ديسمبر القادم، وغيابهم عن 8 مباريات للريدز، 6 في الدوري الإنجليزي، ومباراتين في كأس الاتحاد الإنجليزي.



وأوضحت الصحيفة أن غياب الثلاثي سيكون بشرط وحيد وهو وصل منتخابات بلادهم للنهائيات وليس في دوري المجموعات أو الأدوار الاقصائية، بشرط عودة أي لاعب منهم مباشرة حال خروج منتخب بلادهم من البطولة

 

 

ويجب منح لاعبي الفرق الدوليين حق السفر واللمشاركة مع منتخبات بلادهم في البطولات القارية المعتمدة من الفيفا، ولا يجوز حرمنهم إلا في ظروف الإصابات الطويلة.

ومن المتوقع مغادرة جميع اللاعبين الأفارقة الذين يلعبون في الدوري الإنجليزي للمشاركة مع منتخابات بلادهم المتأهلة لتصفيات كأس أمم أفريقيا بعد مباريات “البوكسينج داي” في البريميرليج.



وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” إقامة أمم إفريقيا في 9 يناير بين الكاميرون وبروكينا فاسو، لذلك يجب مغادرة اللاعبين أنديتهم في 27 ديسمبر.




وذكرت الصحيفة الأمريكية، أنه ثم أزمة قد تحدث بين اتحادات المنتخابات الأفريقية والأندية، والتضييق على سفر اللاعبين في موعد متأخر قليلًا غير المتفق عليه بين اتحاد الكرة واللاعبين.



وقد ينضم صلاح لمنتخب مصر يوم 3 يناير قبل بدء البطولة يوم 9 يناير، طالما تم الاتفاق بين الاتحاد المصري ونادي ليفربول.



وإذا حصل ليفربول على موافقة الاتحاد المصري من أجل الإبقاء على صلاح، سيشارك بنسبة كبيرة في مباراة تشيلسي يوم 2 يناير.



ومن المتوقع أن يخاطب ليفربول الجبلاية بعد انتهاء فترة التوقف الدولي في نوفمبر القادم، لمعرفة موقف منتخب مصر والجهاز الفني بشأن الإبقاء على صلاح حتى مباراة تشيلسي.




والأزمة هنا ستكون في حال مطالبة ليفربول بقاء محمد صلاح حتى مباراة تشيلسي، حيث من المقرر أن يرغب كيروش مدرب منتخب مصر في ضم صلاح في المعسكر الأخير في القاهرة قبل السفر للكاميرون، من أجل التحضير والتخطيط للمباراة الأولى للفراعنة.


مباريات ليفربول أثناء أمم أفريقيا، امام كلًأ من ليستر سيتي، تشيلسي، برينتفورد، كريستال بالاس، ومباراتان في كأس الاتحاد الإنجليزي.



محمد صلاح هو هداف الفريق والدوري الإنجليزي برصيد 6 أهداف، حيث سجل 12 هدفًا في 11 مباراة، مع ليفربول في مسابقة الدوري وأبطال أوروبا.

شاهد أيضاً

نشرة أخبار أهلي نيوز.. أخبار النادي الأهلي اليوم الأثنين 17 يونيو 2024

في إطار خدمات موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News لكل قراءه الأعزاء، نقدم لكل قرائنا نشرة أخبار …