الثلاثاء , 18 يناير 2022
أخبار عاجلة

بالدليل.. موسيماني يوجه رسالة قوية إلى كارتيرون تعكر صفو الفرنسي في دبي

في رسالة قوية من الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، إلى الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، زفت الاحصائيات عدد من الأمور الهامة التي تكشف بعد مرور 6 جولات فقط من بطولة الدوري العام عن الفارق بين الأهلي تحت قيادة موسيماني، وبين الزمالك تحت لواء كارتيرون.

 

ويتميز النادي الأهلي بعدد مميز من الانطلاقات القوية في هذا الموسم على وجه التحديد، ولعل الاحصائيات أكبر دليل هام يدلل على كافة الأمور الخاصة بقوة وبسالة اللاعبين من حيث النقاط التي حصدها الأهلي في الجولات بتحقيقه العلامة الكاملة والأهداف التي هزت شباك المنافسين.

 

وحصد النادي الأهلي على 18 نقطة من إجمالي 6 مباريات شارك فيها مع الفريق الأحمر، بينما حصل الزمالك على 13 نقطة وفقد 5 نقاط عن أقرب منافسيه الأهلي، إثر الخسارة من الأحمر في مباراة الجولة الثالثة، بالإضافة إلى التعادل في الجولة قبل الأخيرة بشق الأنفس.

إقرأ أيضاً:

لجنة التخطيط تضع الموهوب الجديد على رأس اللاعبين المقرر انضمامهم في الشتاء

وعلى صعيد التهديف، والمعدل التهديفي في المباريات، سجل النادي الأهلي 18 هدفاً في 6 مباريات، وهو أعلى معدل تهديفي في البطولة، فيما سجل الزمالك 11 هدف، وتلقى شباك الأهلي 6 أهداف، بينما استقبلت شباك الزمالك فقط 5 أهداف في مباراته أمام الأهلي.

 

وعلى صعيد التفوق الجنوب إفريقي، فإن موسيماني فاز مع الأهلي في 52 مباراة من إجمالي 72 مباراة، وتعادل في 15 لقا، وخسر 5 آخرين، وحقق 4 بطولات مع الفريق الأحمر، بينما قاد كارتيرون الزمالك في 65 مباراة فاز في 44 وتعادل في 15 وخسر في 6 وحصد 3 ألقاب فقط.

 

ويهدف النادي الأهلي إلى الوصول للتوليفة المميزة، حيث أن الأرقام التي تم عرضها لا ترضي لجنة التخطيط بسبب دخول 6 أهداف في مرماه بـ6 جولات قام بخوضها الفريق الكروي الأول فقط، وهو معدل غير مرضي على الإطلاق.

 

ويبحث موسيماني عن سبل التدعيم الدفاعي مع سامي قمصان المدرب العام للفريق، وذلك بعد إيمان المدير الفني الجنوب إفريقي بقدرات قمصان الفنية، ورغبته القوية في النهوض بالفريق وتوجيهاته الصحيحة للاعبين، بالإضافة إلى المساعي القوية من أجل الظفر بكل البطولات عبر العمل كروح واحد وفريق عمل واحد وقوي.

شاهد أيضاً

مران الأهلي| عودة تاو وموعد استعادة ميكسوني ومحاضرة موسيماني

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني، تدريباته …