الأربعاء , 19 يناير 2022
أخبار عاجلة

بالفيديو.. 5 أسباب لتعادل الأهلي مع الحرس في مشوار المارد الأحمر نحو الثلاثية التاريخية

قدم فريق كرة القدم بالنادي الأهلي أداءً سيئًا أمام فريق الحرس الوطني بطل النيجر، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، على ملعب الجنرال سيني كونتشي بالعاصمة نيامي.

 

 

واستطاع التونسي علي معلول ظهير أيسر الفريق، تسجيل أولى أهداف الأهلي في مشوار المارد الأحمر في دوري أبطال أفريقيا من ركلة جزاء في الدقيقة 19 من الشوط الأول.



وكاد جبريل ديورا مهاجم بطل النيجر، أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 62 من المباراة، ولكن الكرة ترتطم بالعارضة العليا للحارس علي لطفي، قبل أن يعود ويمسك بالكرة.


واستطاع جبريل ديورا لاعب الحرس الوطني في الدقيقة 75 من المباراة، احراز هدف التعادل بسبب خطأ في التمركز من لاعبي الأهلي.


ودخل الأهلي مباراة الحرس الوطني بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي وأليو ديانج.

خط الهجوم: طاهر محمد طاهر ومحمود كهربا ومحمد شريف.


ويجلس على دكة البدلاء كل من:

مصطفى شوبير وحمزة علاء، ورامي ربيعة ووليد سليمان وبدر بانون، ومحمد محمود وأكرم توفيق، وأحمد نبيل كوكا.




وعانى الأهلي طوال المباراة من تسجيل هدف ثاني وتعزيز فرصة الفوز، بل تراجع أداء الأهلي في الشوط الثاني في محاولات من لاعبو المارد الأحمر باستحياء على شباك الأهلي




ولم يقدم بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي الأداء المطلوب منه في المباراة الأولى له في انطلاقة دوري أبطال أفريقيا، حيث لم تظهر أي حماسة من اللاعبين من أجل الفوز.




وإليكم 5 أسباب أدت لتعادل الأهلي أمام الحرس الوطني وتقديم هذا الأداء السيء

  • افتقد المارد الأحمر بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني، لجهود 12 لاعبا في مباراة اليوم هم حسام حسن وبيرسى تاو ولويس ميكيسونى وكريم فؤاد وعمار حمدى وأحمد عبد القادر لعدم القيد الإفريقى.


  • وغاب عن المباراة كلًا من محمد مجدى أفشة لاحتفاله بزفافه وحصوله على إذن من الجهاز الفني، ومحمد الشناوى ومحمود متولى ومحمود وحيد وحسين الشحات وصلاح محسن بسبب الإصابة.


  • فشل موسيماني في تغيير أسلوبه في البداية الأفريقية الجديدة، واعتمد على 3 لاعبين ديفندرات في مركز وسط الملعب، عمرو السولية وحمدي فتحي واليو ديانج.


  • اعتمد موسيماني على محمد هاني في مركز الظهير الأيمن حيث لم يشارك اللاعب مباريات سابقة، وكان أكرم توفيق على دكة البدلاء.


  • أحد أسبب هدف التعادل، هو فشل محمد هاني في الارتقاء أعلى من اللاعب المهاجم الذي نجح في خطف الكرة برأسه لتصل لديورا لاعب الحرس الذي سجلها بمنتهى السهولة في شباك علي لطفي.

 

ويلعب الأهلي مباراة العودة ضد الحرس الوطني، في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، يوم 23 من الشهر الجاري في ملعب وي السلام.

شاهد أيضاً

أرقام وبصمات مذهلة.. 5 معلومات عن الصفقة التي سيفجرها الأهلي في الصيف

يفكر مسئولو لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح وبالتعاون مع الجهاز الفني لفريق كرة القدم بالنادي …