الخميس , 9 ديسمبر 2021
أخبار عاجلة

بانون و3 آخرون يشعرون بالسعادة.. تشيلسي يزف خبرًا سعيدًا لفريق الأهلي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إقامة كأس العالم للأندية في الإمارات بمدينة أبو ظبي، بعد اعتذار اليابان من استضافة البطولة.


وكان من المقرر أن تقام البطولة في ديسمبر خلال الفترة من 9 حتى 19 باليابان، قبل أن تقدم طوكيو اعتذارها بشكل رسمي.


وتقدمت دول قطر وجنوب أفريقيا والإمارات، بملفات لاستضافة الحدث العالمي الكبير، حيث درست جميع هذه الملفات، واستطاعت كل دولة توفير الحماية اللازمة للاعبين بسبب الكورونا.


ومن المقرر أن يلعب الهلال السعودي ويوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، في نهائي دوري أبطال آسيا، وفلامينجو ضد بالميراس في نهائي أمريكا الجنوبية، وأخيرًا نهائي كونكاكاف بين مونتيري وكلوب أمريكا المكسيكيان.


وأكد الاتحاد الدولي أن البطولة ستقام في بداية عام 2022، لكنه سينتظر تأهل جميع الفرق، لتحديد الموعد الرسمي والملاعب وطاقم الحكام، وطبيعة المنافسة بين الفرق المتأهلة.



وشارك الأهلي في النسخة الماضية من بطولة مونديال الأندية، حيث لعبت مباريت البطولة في فبراير 2021 بدولة قطر، وحصد المارد الأحمر على الميدلية البرونزية.


وينافس على بطولة مونديال الأندية أبطال القارات الـ6، كل عامًا حيث صعد هذا العام  كلًا من الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا ، وتشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، والجزيرة ممثل الإمارات بطل الدوري المحلي، وفريق كلاند سيتي بطل أوقيانوسيا.



ويمني بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي، نفسه بتحقيق أفضل انجاز للقلعة الحمراء على مر التاريخ وعلى المستوى الشخصي، والتتويج ببطولة كأس العالم للأندية.




ويأمل مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب في الوصول لنهائي مونديال الأندية والتتويج بالميدالية الذهبية ورفع الكأس الكبرى في أهم بطولة عالمية للأندية.



ودائمًا يظل المنافس الأول والمتوج الأوفر حظًا بهذه البطولة هو بطل دوري أبطال أوروبا، حيث فاز بكأس العالم للأندية 13 نادٍ من أبطال أوروبا.



ويظل ريال مدريد هو البطل التاريخي لكأس العالم للأندية، حيث سبق له الفوز بها في 4 مرات من قبل، ويأتي في المركز الثاني برشلونة برصيد 3 ألقاب، وبايرن ميونخ مرتين، وكلًا من ليفربول وميلان ومانشستر يونايتد وانتر بطولة واحدة.




وتلقى الجهاز الفني ولاعبو الأهلي خبرًا سعيدًا مساء اليوم، بالأخص الثلاثي الدفاعي علي معلول وأيمن أشرف وبدر بانون وأكرم توفيق قبل تحديد موعد إقامة مونديال الأندية في الإمارات.



وتعرض فريق تشيلسي الإنجليزي لصدمة قوية، خلال مباراته أمام مالمو السويسري، في الجولة الثالثية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، المقامة على ملعب “ستامفورد بريدج”.


وتعرض البلجيكي روميلو لوكاكو لإصابة قوية، بعد عركلته من أحد لاعبي فريق مالمو، ليسقط على الأرض، في ملعب المباراة.


وقرر المدرب توماس توخيل استبدال لوكاكو، حيث خرج الأخير ونزل بدلًا منه زميله كاي هافيرتز.



وكشف مدرب تشيلسي عن حجم إصابة لوكاكو والمدة المتوقعة التي سيغيب فيها عن المباريات.


وأكد توخيل في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة أن إصابة لوكاكو عبارة عن التفاف في الكاحل، كما تعرض تيمو فيرنر، لإصابة في العضلات وأوتار الركبة، مما تأكد غياب الثنائي الأيام القادمة.



وسيخضع لوكاكو لكشف بالأشعة لتحديد حجم الإصابة والمدة التي يحتاجها اللاعب للعلاج.


وحال غياب “الدبابة” لوكاكو عن تشيلسي في مونديال الأندية، سيجعل الضغط على دفاع الأهلي أقل بكثير، لما يمتلكه البلجيكي من قوة بدنية وجسمانية أفضل من لاعبو الأهلي.

 

واستطاع تشيلسي الفوز بنتيجة كبيرة على حساب ضيفه مالمو بنتيجة 4-0، مساء الأربعاء، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

شاهد أيضاً

قائمة الاهلي أمام الرجاء المغربي في السوبر الأفريقي.. حدث بعيد المدى يغازل موسيماني

يترقب النادي الأهلي في الوقت الحالي خوض بطولة كأس السوبر الأفريقي أمام الرجاء المغربي في …