الثلاثاء , 24 مايو 2022

بحثًا عن التأهل.. موعد مباراة مصر ضد السودان بعد عبور غينيا بيساو بكأس الأمم الإفريقية

استطاع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني، في تحقيق الفوز ضد غينيا بيساو بكأس الأمم الإفريقية.

 


وقاد محمد صلاح نجم الفراعنة، منتخب بلاده للفوز بعدما أحرز هدف الفوز، بالمباراة التي جمعت بينهما في الجولة الثانية من دور المجموعات.


وينتظر المنتخب الوطني، مبارة قوية أمام السودان في اللقاء المنتظر بين المنتخبين في قمة وادي النيل، للبحث عن بطاقة التأهل للدور الـ16 من البطولة.

 

ومن المقرر أن تقام مباراة مصر ضد السودان، يوم الأربعاء المقبل في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بمدينة دوالا بعد أن خاض أول مباراتين في المجموعات أمام نيجيريا وغينيا بيساو في مدينة جاروا.

 

وأقيمت مباراة المنتخب الوطني ضد غينيا بيساو، على ملعب رومدي أدجيا ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2021.

 


وشهدت الدقائق الأولى من المباراة، نشاط هجومي من جانب المنتخب الوطني، حيث كادت أن تشهد الدقيقة الثانية من عمر المباراة، الهدف الأول، بعدما سدد محمد صلاح، كرة من خارج منطقة الجزاء لترتطم بالقائم وتتحول إلى ركلة مرمى.

إقرأ أيضًا:

 

بهدف صلاح.. مصر تعبر غينيا بيساو بكأس الأمم الإفريقية


وبدأ صلاح في مواصلة الضغط على المنافس، حيث شن هجمة ثانية في الدقيقة الثامنة وتوغل في منطقة جزاء بيساو، ولكن دفاع الخصم نجح في إبعاد الكرة.

 


واستمرت هجمات المنتخب الوطني، في الشوط الأول من أجل اختراق دفاع غينيا بيساو ولكنه لم يتمكن من ذلك في أول نصف ساعة، وسط هجمات على استحياء من المنافس.


وسدد عمرو السولية تصويبة مباشرة على مرمى غينيا بيساو في الدقيقة 43 ولكنها مرت بجوار القائم وتحولت إلى ركنية بعدما لمست رأس لاعب غينيا بيساو، ووصلت الركنية إلى صلاح الذي سددها ولكنها مرت بجوار القائم وتحولت إلى ركلة مرمى، واستمرت النتيجة بدون تعديل حتى نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 


ومع بداية الشوط الثاني، أجرى كارلوس كيروش تغيير اضطراري بنزول محمد عبد المنعم بدلا من محمود الونش للإصابة.

 

واستقبل مصطفى محمد عرضية من عمر كمال في الدقيقة 48 وحولها رأسية تجاه مرمى غينينا بيساو ولكنها مرت أعلى العارضة.

 

ومع دقات الدقيقة 73 من عمر المباراة، نجح محمد صلاح من إحراز هدف الفوز، معلنًا حصد أول ثلاث نقاط في المجموعة الرابعة.

 


ورفع المنتخب الوطني رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني خلف المنتخب النيجيري صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط، والسودان ثالثًا بنقطة وغينيا بيساو رابعًا بنفس الرصيد.

 

شاهد أيضاً

عرض أوروبي جديد للتعاقد مع أليو ديانج.. ورد فعل قوي من الأهلي

تلقى المحترف المالي أليو ديانج لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عرضا من …