الإثنين , 6 ديسمبر 2021

بدون محترفين و 8 لاعبين من الأهلي.. الملامح الأولى لقائمة منتخب مصر المشاركة في كأس العرب

وضع كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الوطني الرتوش الأخيرة على قائمة الفراعنة التي ستشارك في كأس العرب في قطر، الذي يقام قبيل مونديال كأس العالم في العام القادم.



ورفض نادي اتحاد جدة السعودي رحيل لاعبه المدافع أحمد حجازي للمشاركه مع المنتخب في كأس العرب.



وتستضيف قطر النسخة الجديدة من بطولة كأس العرب، والتي تقام في الفترة بين 30 نوفمبر و18 ديسمبر 2021.




وتأكيدًا لموقع أخبار الأهلي Ahly News، لن يشارك أي من المصريين المحترفين في الخارج، وسيفقد كيروش جميع المحترفين في هذه البطولة، وسيعتمد بشكل كبير على لاعبي الدوري الممتاز.. إقرأ تفاصيل الخبر




ومن المقرر أن يعلن كيروش القائمة مساء غد الجمعة بعد مباريات الجولة الرابعة، في مؤتمر صحفي في اتحاد الكرة، للكشف عن استعدادات المنتخب ومواعيد السفر وقائمة الفراعنة النهائية.



ومن المتوقع أن تتكون قائمة منتخب مصر في كأس العرب من 23 لاعبًا، تضم حوالي 8 لاعبين من الفريق الأول للنادي الأهلي، و 6 لاعبين من فريق الزمالك.




ولن يضم كيروش أي لاعب من فريق بيراميدز بسبب موعد مباراتهم في الكونفدرالية يوم 5 ديسمبر والمنتخب سيواجه لبنان والسودان يومي 1 و4 ديسمبر.




وستكون القائمة ولأول مرة خالية من لاعب محترف يلعب في الدوريات الخارجية، والتي تضم كلًا من: محمد صلاح ليفربول- محمد النني الارسنال – عمر مرموش شتوتجارت – مصطفى محمد جالطة سراي – احمد ياسر ريان التاي سبورت- احمد حجازي اتحاد جدة – محمود حسن تريزيجية استون فيلا.




وإليكم قائمة منتخب مصر المتوقعة للمشاركة في كأس العرب:

حراس المرمى : محمد الشناوي – محمد أبو جبل – محمد صبحي



خط الدفاع : أحمد فتوح – أيمن أشرف- محمود علاء –  محمود حمدي الونش – أحمد ياسين – ياسر إبراهيم – باهر المحمدي – أكرم توفيق



خط الوسط : عمرو السولية – حمدي فتحي- إمام عاشور – مهند لاشين



خط الوسط المهاجم : أحمد رفعت – محمود متولي كناريا – محمد مجدي أفشة – محمد إبراهيم –  أحمد السيد زيزو – مصطفى فتحي



خط الهجوم : محمد شريف – مروان حمدي



وعقد أعضاء الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني لمعرفة احتياجات الفريق من اللاعبين للمشاركة في بطولتي الدوري ودوري أبطال افريقيا، واي منهم سيتم استبعاده للانضمام للفراعنة.



وطالب موسيماني من الجهاز الفني معرفة مواعيد مباريات الفريق القادمة في الدوري وافريقيا ومونديال الاندية وهل ستتضارب مواعيد كاس العرب مع البطولات الاخرى أم لا.



ويلعب منتخب مصر ضمن المجموعة الرابعة في كأس العرب 2021، التي تضم الجزائر، ولبنان، والسودان، حيث يفتتح الفراعنة مباريات المجموعة بمواجهة متوسطة أمام منتخب لبنان.




موعد مباراة مصر ولبنان في كأس العرب

تقام مباراة مصر ولبنان في الجولة الأولى من بطولة كأس العرب يوم الأربعاء 1 ديسمبر 2021، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت مصر، والمذاعة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس المفتوحة.

شاهد أيضاً

أول تصريح من الخطيب عن الأزمة الضاربة.. وشروط عقد موسيماني الجديد

علّق الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي على تضارب المواعيد الخاصة بمونديال كأس العالم للأندية …