fbpx
الخميس , 29 فبراير 2024

برشلونة يضع الخطيب في مأزق بعد خماسية الأهلي التاريخية في الزمالك

أعلن نادي برشلونة الإسباني إقالة رونالد كومان عقب الهزيمة ضد رايو فايكانو بهدف نظيف، مما أجبر البرسا على دفع 12 مليون يورو لكومان، وهي قيمة الشرط الجزائي المكتوب في عقده الذي كان ينتهي في يونيو 2022 المقبل.


ورحل تشافي هيرنانديز عن نادي السد القطري ليتولى إدارة نادي برشلونة خلفًا للهولندي المقال رونالد كومان، بعد دفع النادي الكتالوني قيمة الشرط الجزائي المحدد في عقد تشافي.


ذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن تشافي سيوقع عقدا مع برشلونة حتى  عام 2024.



وفجرت تقارير صحفية مفاجأة عن رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي، بنهاية الموسم القادم حال عدم تجديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2022.




وكشفت مصادر مقربة من القلعة الحمراء لموقع أخبار الأهلي Ahly News، أن زوجة موسيماني ووكيلة أعمالة مويرا، كانت تتفاوض مع إدارة السد القطري في فترة المفاوضات بين الأهلي وموسيماني على تجديد عقده.



وفي أغسطس الماضي وبعد خسارة كأس السوبر أمام طلائع الجيش، حدثت أزمة بين الخطيب وموسيماني بسبب شروط الأخير الصعبة في التفاوض والتي منها الحصول على نصف العقد كاملًا حال فسخ العقد من طرف القلعة الحمراء.



وأكدت المصادر ان زوجة موسيماني كانت تتفاوض مع إدارة السد القطري على تولي زوجها تدريب الفريق حال عدم تجديد عقده مع الأهلي ورحيله.



وكان وقتها يدرب السد تشافي ولم يرحل ويترك النادي القطري لتدريب برشلونة الإسباني، إلا أن إدارة السد كانت تعلم أنه سيرحل فقامت بالبحث عن مدربين في هذا الوقت.



وأوضحت المصادر أن إدارة الأهلي علمت مفاوضات وكيلة موسيماني مع إدارة السد، إلا أن مدرب الأهلي أكد أنه لن يرحل عن صفوف النادي إلا لو طلب منه الخطيب ذلك.



وذكرت المصادر أنه بسبب خماسية الأهلي في الزمالك، عادت إدارة السد القطري، لمراقبة موقف الخطيب من تجديد عقد موسيماني وانتظار ما سيسفر عنه في الاشهر القادمة، قبل الدخول رسميًا في مفاوضات مع الجنوب أفريقي.




وبناء عليه أعلن أمير توفيق مدير التعاقدات بالأهلي تجديد الثقة في موسيماني حتى نهاية مدة تعاقده والذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل.



وقاد موسيماني الأهلي للفوز على الزمالك بخماسية ثقيلة مقابل 3 أهداف خلال المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة الماضية، باستاد القاهرة الدولى فى الجولة الثالثة لبطولة الدورى الممتاز.



أحرز خماسية الأهلى، أليو ديانج “هدفين”، على معلول “هدفين” ومحمد شريف، فيما سجل أهداف الزمالك مصطفى فتحي وأحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقى.



بهذا الفوز ارتفع رصيد الأهلى إلى 9 نقاط جمعها من 3 انتصارات متصدرًا جدول الدوري، فيما توقف رصيد الزمالك عند 6 نقاط في المركز الخامس.

شاهد أيضاً

رد الخطيب على رغبة تركي أل الشيخ بحضور نهائي كأس مصر ضد الزمالك.. القصة الكاملة

أعلن تركي أل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية عن رغبته بشدة في تواجد محمود الخطيب …