الخميس , 9 ديسمبر 2021
أخبار عاجلة

بسبب مادة في لائحة اتحاد الكرة.. شيكابالا يهدي الأهلي 31 مليون جنيه (صورة)

أثار قرار اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي برئاسة المستشار محمد عبد النبي، بشأن إلغاء العقوبة الموقعة على لاعب الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا، جدلًا واسعًا في الأوساط الرياضية.



وأصدر اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، قرارًا بإيقاف “شيكابالا” 8 أشهر قبل أن يتم تخفيض العقوبة إلى 8 مباريات وغرامة نصف مليون جنيه، علي خلفية أحداث تسليم درع الدوري الموسم الماضي.



إلا أن هذه العقوبة فتحت المجال للعديد من التساؤلات حول قانونية مركز التسوية، وهل قراراته ملزمة على اتحاد الكرة أم لا.




ولم يكن هذا أول قرار صادر من لجنة التسوية، فقد حصل النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، على قرارًا بأحقية القلعة الحمراء بالحصول على تعويض مالي بقيمة الشرط الجزائي في عقد عبد الله السعيد لاعب فريق بيراميدز ويبلغ 2 مليون دولار أي ما يقرب من 31 مليون جنيه مصري.



وتقدم الأهلي قد تقدم بشكوى رسمية ضد عبد الله السعيد بسبب انتقاله من أهلي جدة إلى بيراميدز في يناير 2019 دون الحصول على موافقة الأهلي.




وكشف مصدر خاص لموقع أهلي نيوز Ahly News، مفاجأة من العيار الثقيل، وهو أنه توجد مادة في لائحة النظام الأساسي تلزم اتحاد الكرة بتنفيذ جميع القرارات الصادرة من مركز التسوية.

 

إقرأ أيضًا..

انفراجة قوية في أزمة الأهلي.. والتعاقدات توجه صدمة موجهة لبيراميدز بخطف نجم الفريق

موسيماني يوجه 3 ضربات استباقية.. ويحتوى غضب نجم الاهلي



وأكدت المصدر أن هذه المادة، ستمنح مسئولي الأهلي والزمالك، صك المطالبة بتنفيذ قرارات مركز التسوية دون جدال، وإلا سيتم اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية “كأس” لمطالبة أحمد مجاهد رئيس الجبلاية بتنفيذ تلك القرارات.



وأضاف المصدر، أن مادة 79 من لائحة النظام الاساسي لاتحاد الكرة المنشورة في الوقائع المصرية، تنص علي أن الاتحاد المصري لكرة القدم ملزم بتنفيذ قرارات مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري وفقاً للقانون والمواثيق الدولية.





وأوضح المصدر، أن هذه المادة في لائحة النظام الأساسي للجبلاية، ستجعل الأخير تحت ضغط الأندية الكبرى وأي نادي أخر، يحصل على حقه من مركز التسوية، بإلزام الاتحاد بتنفيذ هذه القرارات.

شاهد أيضاً

قائمة الاهلي أمام الرجاء المغربي في السوبر الأفريقي.. حدث بعيد المدى يغازل موسيماني

يترقب النادي الأهلي في الوقت الحالي خوض بطولة كأس السوبر الأفريقي أمام الرجاء المغربي في …