fbpx
الخميس , 2 فبراير 2023

بشق الأنفس.. الأهلي يطيح بمصر المقاصة من بطولة كأس مصر

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا صعبا على نظيره مصر المقاصة، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ستاد الأهلي وي السلام، ضمن منافسات دور الـ١٦ لبطولة كأس مصر.

بدأت المباراة بقوة من جانب الطرفين، كل فريق يسعى لتسجيل هدف الاطمئنان والسيطرة على مجريات المباراة، حيث يسعى الفريق الأحمر لتسجيل هدف من البداية لفك التكتلات الدفاعية لفريق المقاصة، بينما يأمل الفريق الفيومي في امتصاص حماس الفريق الأحمر خلال مجريات اللقاء.

وكاد الأهلي يسجل الهدف الاول في الدقيقة ١٥ من عمر المباراة، بعد عرضية نموذجية من جانب، اليو ديانج، ولكن يفشل فيها احمد سيد غريب.

وشهدت الدقيقة ٢١ من عمر المباراة، انفراد تام لجون افيري، ولكن تدخل رامي ربيعة ليبعد الكرة خارج الملعب، وتمر بسلام على مرمى علي لطفي.

وأهدر لويس ميكسوني هدف التقدم للنادي الأهلي في الدقيقة ٣٠ من عمر المباراة، بعد تمريره ناجحه من كريم فؤاد، ولكن يفشل ميكسوني في التعامل مع الكرة بعد تسديده قويه ولكن تصدى لها أحمد طارق سليمان، حارس مرمى مصر المقاصة.

وعنف ريكاردو سواريش، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اللاعبين بسبب إهدار الفرص السهلة، بجانب عدم اتباع التعليمات الفنية، التي أكد عليها قبل المباراة.

بدا الشوط الثاني، على غرار الشوط الأول، الأهلي يحاول فك الشفرة الدفاعية لفريق مصر المقاصة، من أجل حصد بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس مصر.

حاول فريق الأهلي تسجيل هدف المباراة الأولؤ ولكن فشل في ظل الحصون الدفاعية التي فرضها لاعبي الفريق الفيومي على حدود منطقة الجزاء، حيث أجرى سواريش، عدد من التغيرات لإيجاد حل لتسجيل اهداف.

واجرى سواريش ٣ تبديلات دفعه واحده في الدقيقة، ٥٧ من عمر المباراة، بنزول صلاح محسن، وحسام حسن، ومحمد أشرف، بدلا من لويس ميكسوني، وكريم فؤاد، وأحمد سيد غريب.

وسدد اليو ديانج تسديده قوية في الدقيقة ٧٧، كادت تغالط الحارس ولكن، نجح أحمد طارق سليمان، في إبعاد الكرة عن المرمى، ليحرم الأهلي من هز الشباك.

وحصل الأهلي على ركلة جزاء، في الدقيقة ٨٩ من عمر المباراة، لينجح رامي ربيعة، في تسجيل الهدف الاول والوحيد للفريق الأحمر، ليصعد الأهلي إلى الدور ربع النهائى لبطولة كأس مصر.

شاهد أيضاً

كهربا وشريف وسياتل الأمريكي.. أسامة حسني يكشف 3 آسرار هامة بعد تخطي أوكلاند سيتي

كشف أسامة حسني مهاجم النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر، عن العديد من الكواليس الفنية الهامة …