fbpx
الثلاثاء , 29 نوفمبر 2022

بعد إغلاق باب كيروش.. السيرة الذاتية للمرشح رقم 1 لقيادة الأهلي

أعلن المنتخب الإيراني لكرة القدم بشكل رسمي تعاقده مع البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لللمنتخب الوطني الأول، وذلك بعد إغلاق النادي الأهلي الباب نهائياً في التعاقد مع المدير الفني للفراعنة.

ورفض كيروش تولي مسئولية أي نادي داخل مصر، بعد التعامل غير الاحترافي من قبل مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم أثناء توليه مسئولية المنتخب الوطني ورحيله المفاجيء، والمستحقات المالية المتبقية التي لم يحصل عليها فور رحيله.

وأغلق النادي الأهلي الباب أمام كيروش نهائياً بعد الاستماع إلى وجهة نظره، وعدم ثقة المدير الفني البرتغالي في أي نادي آخر داخل مصر، ليتم الاتجاه إلى غيره من المدربين وعلى رأسهم لوران بلان المدير الفني المخضرم والحاصل على كأس العالم مع فرنسا 1998م.

لعب بلان في منتخب فرنسا بعد التألق مع مونبليه، وخوضه العديد من المباريات الهامة فيما بعد مع برشلونة ومانشستر يونايتد، وغيرها من الأندية الكبرى التي كان له شأن كبير فيها.

وفتح النادي الأهلي الباب أمام بلان من أجل قيادة الفريق الكروي الأول، وذلك بسبب رحيل أكثر من مدير فني بعيداً عن الفريق بسبب المقابل المادي أو المبالغات الأخرى التي يخضع لها من الأندية.

وتم اختيار بلان أفضل مدرب عن الموسم 2008، حيث حقق العديد من النجاحات المحلية، والأخرى الخاصة بكأس الأبطال الفرنسي، وكأس الدوري، وبطولة الدوري الدرجة الأولى.

وكان على رادار النادي الأهلي ماركو روزه المدير الفني المخضرم، بالإضافة إلى ادي هوتر المدير الفني النمساوي صاحب الأداء المتميز، بالإضافة إلى البوسني وحيد خليلوزيتش.

إقرأ أيضاً:

صفقة قوية.. الأهلي يلجأ للسلاح القديم من أجل التغلب على المزايدات المحلية

شاهد أيضاً

بعد مباراة المقاولون العرب.. كولر يوجه رسالة نارية إلى نجم الأهلي.. ما السبب؟

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى المربع الذهبي لبطولة كأس مصر، بعدما تغلب …