fbpx
الخميس , 2 فبراير 2023

بعد اقصاء السعودية من المونديال..الأهلي المصري يزيد من جراح المملكة بضربة عالمية

لا صوت يعلو في الفترة الأخيرة فوق صوت الأداء المٌبهر الذي قدمه المنتخب السعودي بقيادة مديره الفني هيرفي رينارد ببطولة كأس العالم المٌقامة حالياً في دولة قطر حتى يوم 18 ديسمبر الجاري.

وفاجئ المنتخب السعودي الجميع بفوزه المثير على منتخب الأرجنتين بقيادة نجمه الأسطوري ليونيل ميسي بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم الأمر الذي رشحه بشدة لتجاوز الدور التالي بعد تواجده في مجموعة صعبة للغاية.

وفشل المنتخب السعودي في الأخير بالصعود لدور ثمن النهائي على الرغم من أدائه المبهر في المباراتين بالجولة الثانية والثالثة أمام منتخبي بولندا والمكسيك حيث خسر من الأول بهدفين دون رد والثاني بثنائية مقابل هدف.

وبدأت الصحف العالمية والأوروبية وأيضاً العربية تتحدث عن كيفية تطوير الكرة في الشرق الوسط وخاصةً في المملكة العربية السعودية إلا أن هناك تعجب أيضاً من الجماهير المصرية عن كيفية اكتساح النادي الأهلي نظيره الهلال السعودي برباعية نظيفة بكافة نجومه سواء الأجانب أو اللاعبين الدولين بالمنتخب السعودي الذي يبلغ عددهم 9.

أهداف مباراة الأهلي والهلال السعودى فى كأس العالم للأندية - بوابة اليوم  الاول

وأكد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي السابق أنه تحدث مع الإنحليزي أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال السابق ورئيس تطوير كرة القدم في العالم في الفيفا،أنه تحدث حول تعليم كرة القدم وقام الاتحاد الدولي بتفكيك أسلوبه بشكل كبير التكتيكي والفني في هذه المباراة، وحللوها

وتمكن النادي الأهلي من تحقيق الميدالية البروزنية بطولة كأس العالم للأندية المقامة حالياً بالإمارات عقب تحقيقه فوزاً كاسحاً على الهلال برباعية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما على باستاد آل نهيان لتحديد المركز الثالث في كأس العالم للأندية.

سجل رباعية النادي الأهلي حينها ياسر إبراهيم “هدفين”، أحمد عبد القادر وعمرو السولية،

وضم تشكيل الأهلي في ذاك الوقت علي لطفي ، محمد هاني ،محمد عبد المنعم ، ياسر إبراهيم ، علي معلول ،حمدي فتحي ، أليو ديانج ،عمرو السولية ،أحمد عبد القادر ،محمد شريف وطاهر محمد طاهر.

شاهد أيضاً

من أجل مواجهة ريال مدريد.. قرار تاريخي من محمود الخطيب قبل مواجهة سياتل الأمريكي

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على أوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا بثلاثة أهداف دون …