الإثنين , 27 يونيو 2022

بعد الاستقرار على المدير الفني الجديد.. 3 صدمات تهدد الأهلي

ساعات قليلة تفصل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، عن كشف اسم المدير الفني الجديد للقلعة الحمراء، وذلك بعد رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عن قيادة الفريق يوم الإثنين الماضي بالتراضي.

وكانت مصادر داخل القلعة الحمراء قد كشفت عن استقرار الإدارة على اسم المدير الفني، ولكن الإعلان عنه سيكون عقب مواجهة بيراميدز في مسابقة كأس مصر.


وتشير جميع المعطيات إلى أن هناك بعض الأمور الغير مبشرة في ملف المدير الفني الجديد للنادي الأهلي وذلك على النحو التالي:

-عقبة في إدارة الملفات الخارجية

هناك أزمة يجدها النادي الأهلي بشكل واضح في المفاوضات الخارجية سواء مع صفقات أو مع مدربين، بدليل أن أمير توفيق مدير التعاقدات يجد أزمة عندما يفكر الأهلي في التعاقد مع رأس حربة، حيث يتجه دائما للتفاوض مع عناصر من داخل الدوري المصري مثل والتر بواليا، أو بحث امكانية ضم جون ايبوكا من إنبي.


وبشكل عام ملف المدير الفني الأجنبي دائما ما يجد به النادي الأهلي بعض الصعوبات في السنوات الماضية، بدليل أن نجاح السويسري رينيه فايلر كان بالصدفة، في حين لم ينجح على سبيل المثال الأوروجوياني مارتن لاسارتي.

يتم التصفح الآن..

عاجل| الأهلي “خلص” مع المدرب الأجنبي الجديد.. وتحديد موعد قيادة الفريق

تصل إلى 30 مليون جنيه| مصطفى شوبير يفجر 3 قرارات مدوية داخل أسوار الأهلي


-المقابل المادي

حدد النادي الأهلي رقم قد يكون ضئل للغاية للتعاقد مع مدير فني أجنبي، حيث تم تحديد 3 ملايين دولار في الموسم وهو رقم يشمل راتب المدير الفني وطاقمه المعاون ونسبة الضرائب، ولذلك قد يتعثر المجلس الأحمر في التعاقد مع اسم كبير لتولي القيادة الفنية للفريق.


-الولاء والانتماء

يعتبر بيتسو موسيماني هو المدير الفني الوحيد الذي كان لديه رغبة في البقاء والاستمرار مع القلعة الحمراء، لولا الكم الكبير من الانتقادات والضغوطات التي كان يتعرض لها، ولذلك استمر لفترة طويلة مع الفريق.

وعلى الناحية الآخرى، هناك عدد كبير من الأجهزة الفنية التي قرر المجلس الأحمر التضحية بها، أو بعض الأجهزة الفنية التي طلبت الرحيل وعدم البقاء مثل رينيه فايلر في عهد مجلس محمود الخطيب وايضا البرتغالي بيسيرو في عهد المهندس محمود طاهر.


ولذلك فكرة الاستعانة بمدير فني أجنبي لتنفيذ مشروع قوي لأكثر من موسم سيكون صعب في الفترة المقبلة.

 

 

شاهد أيضاً

سيف زاهر يشن هجوم عنيف على لاعبي الأهلي وبيراميدز بعد ارتكاب هذا الخطأ

هاجم سيف زاهر مقدم البرامج الرياضية لاعبي نادي بيراميدز بسبب الأداء المتواضع الذي قدموه أمام …

تعليق واحد

  1. الخطيب خربها وقعد على تلها بترك مدرب جاهل خلص على الفريق وترك سامي قمصان ليدير الفريق وهو أضعف من ان يقود تدريب عيب والله