الخميس , 26 مايو 2022

بعد التأهل لدور الـ16.. تعرف على المنافس الأقرب لمواجهة مصر في كأس الأمم الأفريقية

تمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز على السودان والتأهل لدور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية، بهدف نظيف سجله محمد عبد المنعم.

 



ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه وهو من الأقرب لمواجهة منتخب مصر في دور الـ16:

 



تترقب مصر نتائج مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة التي تضم منتخبات كوت ديفوار 4 نقاط- غينيا الإستوائية 3 نقاط.



-سيراليون نقطتان والجزائرنقطة واحدة، ومن المقرر أن يلعب المنتخب المصري أمام متصدر المجموعة الخامسة
.

 



-ويلتقي منتخب الجزائر مع منتخب كوت ديفوار وهنا على رجال جمال بلماضي الفوز بفارق هدفين بجانب تعادل منتخب غينيا الاستوائية ضد سيراليون، وحال حدوث ذلك سوف يتم حذف النتائج ضد منتخب سيراليون نظرًا لتساوي ثلاث منتخبات الجزائر وكوت ديفوار وغينيا الاستوائية برصيد 4 نقاط.

 



-يستطيع منتخب كوت ديفوار في حالة الفوز على الجزائر أن يحسم الصدارة دون النظر لأي نتائج.

 



-حال فوز سيراليون على غينيا الاستوئية على سيراليون تضمن التأهل لدور الـ16، ونفس الأمر بالنسبة لمنتخب سيراليون حال تحقيق الفوز على غينيا الاستوائية.

 

شاهد ايضا..

«ماذا فعلوا بك يا أهلي».. الاتحاد المكسيكي يتضامن مع مونتيري للفوز بكأس العالم للأندية

 

 


تأهل منتخب مصر إلى دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد تخطي السودان بهدف نظيف في الجولة الثالثة من دور المجموعات للمجموعة الرابعة، وجاء الهدف عن طريق محمد عبد المنعم مدافع الفراعنة برأسية رائعة حولها في مرمى محمد مصطفى حارس مرمى السودان.

 

 


في الدقيقة 36، نجح محمد عبد المنعم، في احراز الهدف الأول لمنتخب مصر بعدما لعب عبدالله السعيد، ضربة ركنية، ليقابلها عبد المنعم برأسه قوية، في شباك السودان.

 

 


وبتلك النتيجة تأهل منتخب مصر إلى دور ال16، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، محتلا بهم المركز الثاني في المجموعة، بينما تجمد رصيد منتخب السودان عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

 

 


حصد منتخب نيجيريا العلامة الكاملة بعد الفوز على غينيا بيساو بهدفين دون رد في الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة بكأس الأمم الأفريقية وسجل هدفي النسور عمر صادق في الدقيقة 56 وويليام تروست إيكونج في الدقيقة 75.

 

 


حصل أحمد حجازي مدافع منتخب مصر على جائزة أفضل لاعب في مباراة السودان، بعد فوز الفراعنة على المنتخب السوداني، بهدف دون رد سجله محمد عبد المنعم، في الجولة الأخيرة من مجموعات كأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون.

 

 

شاهد أيضاً

ساديو ماني يستغل صلاح للتتويج بجائزتين أحدها لم يسبق نجم منتخب مصر الفوز بها

قال محمد صلاح نجم فريق ليفربول ومنتخب مصر، إن إمنيته بمواجهة ريال مدريد الإسباني في …