الإثنين , 27 يونيو 2022

بعد التحرك لبحث التوقيع معه.. [أوعى يجيلك ايبوكا] يا أهلي

وضع جهاز الكرة في صفوف النادي الأهلي، المحترف النيجيري جون ايبوكا مهاجم فريق إنبي المتألق بشكل رائع من الموسم الماضي تحت قيادة المخضرم حلمي طولان المدير الفني للفريق البترولي.

ويبقى هناك العديد من الأمور الغير منطقية والتي لا تبشر بنجاح الصفقة وذلك لعدة أسباب على النحو التالي:

-صفقات أجانب الدوري عندما ترتدي قميص الأهلي

فشل أفارقة الدوري المصري بشكل كبير على مدار السنوات الماضية، بعد ارتداء قميص القلعة الحمراء، وهو ما يؤكد اختلاف الأجواء وعدم القدرة على تحمل الضغوطات.


نتحدث عن فشل وتعثر نجاح كلا من اسحاق أول بعد ضمه من أسوان، وأكوتي منساه بعد التعاقد معه من المصري البورسعيدي، وأوسو كونان بعد ضمه من مصر المقاصة، وصلاح الدين سعيدو بعد ضمه من وادي دجلة، وجون أنطوي رغم تألقه مع الإسماعيلي وعودته من السعودية إلى الأهلي بعد ذلك.


-صفقة منذ وقت قصير.. “والتر بواليا” يشهد على تعثر أجانب الدوري


تعاقد النادي الأهلي مع المحترف الكونغولي والتر بواليا من صفوف فريق الجونة، في الموسم الماضي وذلك في صفقة وصلت قيمتها المالية إلى 2 مليون دولار.

بواليا كان قد تألق بشكل رائع مع فريق الجونة، حيث سجل 15 هدف، ولكن بعد تعاقد القلعة الحمراء مع اللاعب تعثر بشكل كبير في اثبات نفسه.


ولم يتمسك المحترف الكونغولي بالفرص التي منحها لها بيتسو موسيماني ليقرر الأهلي خروجه سريعا على سبيل الإعارة.

يتم التصفح الآن..

بعد حصول الأهلي على توقيع لاعب الزمالك رسميا.. 4 مكاسب فنية يحصدها موسيماني


-صفقة “صلاح محسن” واختلاف الأجواء

خلال فترة تواجد تركي أل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي، تحركت الإدارة الحمراء للتعاقد مع صلاح محسن من صفوف فريق إنبي ووصلت قيمة الصفقة إلى 40 مليون جنيه.

ورغم أن صلاح محسن كان من أهم رؤوس الحربة في مصر خلال هذا التوقيت، ولكن حتى هذه اللحظة لم يثبت أقدامه في تشكيل القلعة الحمراء، ولذلك التألق في صفوف فريق إنبي لا يضمن نجاح أي صفقة هجومية مع القلعة الحمراء في ظل اختلاف طريقة اللعب والأجواء والضغوطات الجماهيرية والإعلامية.


جون ايبوكا كان قد تألق بشكل رائع في تجربته مع إنبي بالموسم الحالي، حيث تمكن من تسجيل 7 أهداف وصنع هدفين، وذلك خلال مشاركته في 17 لقاء ببطولة الدوري المصري الممتاز، كما كان قد سجل هدف عالمي في شباك محمد أبو جبل بالمواجهة الآخيرة بالدوري.

 

شاهد أيضاً

سيف زاهر يشن هجوم عنيف على لاعبي الأهلي وبيراميدز بعد ارتكاب هذا الخطأ

هاجم سيف زاهر مقدم البرامج الرياضية لاعبي نادي بيراميدز بسبب الأداء المتواضع الذي قدموه أمام …