fbpx
الخميس , 5 أكتوبر 2023

بعد الصعود.. تعرف على موعد مباراة مصر ضد السنغال في نهائي كأس الأمم الإفريقية

استطاع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني، في التأهل إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

 

وأقصى المنتخب الوطني نظيره الكاميروني، على ملعبها ووسط جماهيرها، بركلات الترجيح بثلاثية مقابل هدف وحيد.


ومن المقرر أن يواجه المنتخب الوطني نظيره السنغالي، يوم الأحد المقبل على ملعب أولمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، في نهائي البطولة.


وتقام المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والحادية عشر مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

 

وانتهت منذ قليل مباراة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ضد منتخب الكاميرون، في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

 


ونجح المنتخب الوطني في التأهل إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية، لتواجه السنغال على لقب البطولة يوم الأحد المقبل.

 

وحسم نتيجة التعادل السلبي مباراة المنتخبين في نصف نهائي البطولة، حيث احتكم الفريقين على شوطين إضافيين على أن يكون كل شوط 15 دقيقة، ثم اللجوء إلى ركلات الترجيح، حال استمرار التعادل.

 

وبدأ منتخب الكاميرون المباراة، من خلال السيطرة على منطقة الوسط وفرض سيطرته على المباراة، حيث اعتمد على الكرات العرضية.


وشكلت الكرات العرضية، خطورة على مرمى محمد أبوجبل أكثر من مرة ، وتراجع أداء المنتخب الوطني بشكل غير مُبرر بإستثناء بعض الهجمات الغير مجدية.

 

وتعرض محمد أبو جبل لإصابة بعدما أنقذ كرة خطرة من أمام أحد لاعبي الكاميرون وتلقي الحارس العلاج وإستكمل المشاركة في المباراة.

 

واصلت الكاميرون الضغط على منتخب مصر وسدد توكو ايكامبي كرة خطرة أنقذها أبوجبل في الدقيقة 32، ونال عمر كمال عبد الواحد بطاقة صفراء للخشونة إيكامبي في الدقيقة 37 من المباراة، وسط محاولات من الطرفين لإدراك هدف التقدم ولكن دون جدوى.

إقرأ أيضًا:

 

 

عملوها الرجالة.. مصر تقصي الكاميرون على أرضها وتتاهل إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية


وفي الشوط الثاني، دخل المنتخب الوطني بأداء مغاير بشكل تام، مع نزول محمود حسن تريزيجيه بدلًا من عمرو السولية، وشكل الفراعنة خطورة على مرمى أونانا حارس المنتخب الكاميروني.

 

وأهدر محمد صلاح فرصة تسجيل هدف مؤكد في الدقيقة 56 بعدما أنفرد بحارس الكاميرون أونانا، لكن الأخير أنقذها ببراعة، خارج المرمى.


ومع الدقائق الأخيرة من المباراة، قام الجامبي بكاري جاساما حكم اللقاء، بطرد البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب الوطني، بسبب الاعتراض بعد الحصول على انذارين متتاليين.

واحتسب جاساما، أربع دقائق وقت بدل ضائع، ولكنها مرت بدون أي خطورة على المرمين، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل السلبي.


وفي الشوطين الإضافيين، انتهت بدون أهداف أيضًا، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح، وتفوز مصر بثلاثية مقابل هدف وحيد.

وبدأ المنتخب الوطني بتشكيل مكون من:


حراسة المرمى : محمد أبو جبل

خط الدفاع : أحمد أبو الفتوح – محمود حمدي الونش – محمد عبد المنعم – عمر كمال عبد الواحد

خط الوسط : محمد النني – عمرو السولية – حمدي فتحي

الهجوم : عمر مرموش – مصطفى محمد – محمد صلاح

 

فيما جاءت دكة بدلاء المنتخب كالآتي: محمد صبحي – محمود جاد- محمود تريزيجيه امام عاشور – محمد شريف – رمضان صبحي – مهند لاشين – أيمن أشرف – محمود علاء – أحمد سيد زيزو – مروان حمدي – عبد الله السعيد

 

على جانب آخر جاء تشكيل الكاميرون كالآتي:

 


أونانا – فاي كولنز – نجاديو – كاستليتو – نوهو تولو – هونجلا مارتن – زامبو انجوسيا – جويت صامويل – ايكامبي – ناجاماليو – أبوبكر.

شاهد أيضاً

إنبي يكشف سبب الخسارة من الأهلي.. ويهدد الخطيب بصفقة الساحر

أكد محمد إسماعيل مدير الكرة بنادي إنبي، أن الأداء أمام النادي الأهلي في كأس مصر، …