الخميس , 26 مايو 2022

«بعد خسارة الجزائر الطريق للنهائي مفروش بالورود».. تعرف على فرص مصر في التأهل لدور الـ16

تلقى منتخب الجزائر خسارة قاسية وصعبة من منتخب غينيا الاستوائية بهدف نظيف دون رد، مساء الأحد، خلال المباراة التي جمعت الفريقين ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا.


وتعادل الجزائر في بداية مشواره القاري أمام سيرالون سلبيًا فى منافسات الجولة الأولى ثم الخسارة في الجولة الثانية، ليتبقى له مباراة قوية وصعبة أمام منتخب كوت ديفوار.


ويتصدر منتخب كوت ديفوار ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، بينما يحتل منتخب غينيا الاستوائية المركز الثاني برصيد 3 نقاط فيما يحتل الجزائر المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.




هذه الخسارة منحت منتخب مصر الأمل في تخطي الأدوار الاقصائية للأمام ونحو التتويج بالبطولة الغائبة عن خزائن منتخب مصر منذ 2010.




واقترب منتخب مصر من التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية عقب الفوز على غينيا بيساو بهدف دون رد، رغم الخسارة أمام نيجيريا في الجولة الأولى، إلا أن الفوز على السودان يوم الثلاثاء القادم سيمنح مصر بكل تأكيد بطاقة العبور.

 

وخسر منتخب مصر مباراته الأولى أمام نيجريا بهدف دون رد، وفاز على غينيا بيساو في الجولة الثانية بهدف دون رد، ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، وتتصدر النسور الخضراء برصيد 6 نقاط.




فرص منتخب مصر في التأهل

ويتأهل إلى دور الـ16 مباشرة الفريقان أصحاب أول مركزين في المجموعات، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في كل مجموعة.


اذا تمكن منتخب مصر من الفوز على السودان سيصعد  إلى دور الـ16، بغض النظر عن نتيجة مباراة نيجيريا وغينيا بيساو، بينما التعادل مع صقور الجديان يرفع رصيد مصر إلى 4 نقاط ويتجمد رصيد صقور الجديان عند 3 نقاط ومعها يتأهل الفراعنة مباشرة بصرف النظر عن نتيجة نيجيريا وغينيا بيساو.



وإذا خسر منتخب مصر من السودان، يرتفع رصيد الأخير إلى 4 نقاط، ومن الممكن تأهل الفراعنة كأفضل ثوالث حال تعادل أو فوز نيجيريا أمام غينيا بيساو.




فرص مصر في مواجهة الجزائر

هزيمة الجزائر أمام غينيا الاستوائية فتحت باب الأمل أمام مصر، بعد تصدر كوت ديفور المجموعة وارتقى منتخب غينيا الاستوائية إلى المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بينما احتل سيراليون في المركز الثاني برصيد نقطتين، وتذيل حامل اللقب المجموعة بنقطة واحدة.



وتنتظر مصر بشكل كبير حال استمرارها في المركز الثاني، منافسها في دور الـ16، بعد انتهاء المباراة التي ستجمع الجزائر وكوت ديفوار.



إذا فازت الجزائر على كوت ديفوار، سيكون منافس مصر إما غينيا الاستوائية حال فوزها على سيراليون، أو منتخب سيراليون حال فوزه على غينيا الاستوائية.



وحال تعادل الجزائر وكوت ديفوار، سيكون تحديد منافس مصر متوقف على نتيجة «غينيا الاستوائية وسيراليون».



أما إذا فاز منتخب سيراليون سيتساوى مع كوت ديفوار ويحتكمان لفارق الأهداف، ومن ثم سيتحدد منافس مصر في الدور التالي حال التأهل كوصيف للمجموعة الرابعة.



إذا فاز منتخب ساحل العاج على الجزائر، سيكون منافس مصر بكل تأكيد هو منتخب كوت ديفوار.

 

والحالة الأخيرة ، في حال فوز الجزائر فارق 2 على كوت ديفوار مع تعادل غينيا الاستوائية وسيراليون، وصعود مصر كوصيف للمجموعة يلتقي الفريقان في دور الـ 16 وستقام المباراة في السادسة مساءً الأربعاء 26 يناير.

 

ومن الممكن أن يكون منافس مصر منتخب الكاميرون أو منتخب السنغال حال تأهل الفراعنة كأفضل مركز ثالث.

 

 وفشل منتخب الجزائر فى مواصلة سلسلة اللاهزيمة بعد خسارته أمام غينيا الاستوائية، بهدف دون رد، لتتوقف عند 35 مباراة، ويتساوى محاربو الصحراء مع كل من البرازيل وإسبانيا برصيد 35 مباراة، بينما تمتلك إيطاليا الرقم القياسي فى 37 مباراة بدون هزيمة.

شاهد أيضاً

ساديو ماني يستغل صلاح للتتويج بجائزتين أحدها لم يسبق نجم منتخب مصر الفوز بها

قال محمد صلاح نجم فريق ليفربول ومنتخب مصر، إن إمنيته بمواجهة ريال مدريد الإسباني في …