الثلاثاء , 23 نوفمبر 2021
أخبار عاجلة

بعد صعوده إلى مونديال كأس العالم للأندية.. الهلال السعودي يوجه ضربة إلى الأهلي

توج فريق الهلال السعودي ببطولة دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه على حساب منافسه بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي بهدفين دون رد، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما اليوم مساء اليوم على ملعب الملك فهد.




سجل هدفي الزعيم، ناصر الدوسري بعد مرور 17 ثانية فقط من المباراة، ثم أحرز موسى ماريجا الهدف الثاني في الدقيقة 62 من عمر الشوط الثاني.



وتأكدت مشاركة فريق الهلال السعودي في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية والتي ستقام في الإمارات، بجانب أندية  الجزيرة بطل الدوري الإماراتي وتشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، ومونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف، والأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، وأوكلاند سيتي الأسترالي بطل اوقيانوسيا، في انتظار الفائز من بالميراس وفلامنجو في نهائي كوبا ليبرتادوريس.


 

وحقق الهلال لقب دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه بعدما فاز في 1991 و2000، قبل أن يتوج لآخر مرة في 2019.





وتأهل الأهلي لمونديال الأندية بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا عن النسخة الماضية بعد التغلب على كايزر تشيفز بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت في المغرب.



ويتمنى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني التتويج بكأس العالم للأندية لتدخل هذه البطولة ولأول مرة في التاريخ دولاب بطولات الأهلي، ويحفر اسمه من ذهب في سماء المجد الكروي.





ويضم فريق الهلال السعودي العديد من الأسماء النارية واللاعبين الكبار، أمثال سالم الدوسري، وموسى ماريجا، والدبابة فيكتور جوميز، والتي ستجعل دفاعات الأهلي في موقف صعب حال مواجهتهم في البطولة المونديالية.



وتقام فعاليات كأس العالم للأندية في دولة في فبراير من العام المقبل، حيث حجزت 3 فرق عربية مقاعدها في البطولة الكبرى، وهم الأهلي المصري والهلال السعودي والجزيرة الإماراتي.



ويخشى الأهلي من حدوث أي إصابات للاعبي الفريق مع منتخب مصر في امم أفريقيا التي ستقام من يناير حتى فبراير، أو يصاب أحدهم بالإجهاد ويحتاج للراحة، مما يضعف موقف وقوة المارد الأحمر في المونديال، ويعصف بآمال بيتسو موسيماني المدير الفني ومحمود الخطيب رئيس الأهلي




وشارك الأهلي في النسخة الماضية من بطولة مونديال الأندية، حيث لعبت مباريت البطولة في فبراير 2021 بدولة قطر، وحصد المارد الأحمر على الميدلية البرونزية.

شاهد أيضاً

الضربة الحمراء الأولى.. الخطيب يباغت الزمالك ومرتضى بعد عودته

يتحرك مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، لتوجيه ضربة قوية إلى صفوف نادي الزمالك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *