الخميس , 30 يونيو 2022

بعد قراراته الأخيرة.. إقالة كيروش من قيادة منتخب مصر وحالة وحيدة تنقذ البرتغالي

اتفق عدد وافر من أعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم على إقالة كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم في حالة عدم تقديم مستوى جيد في بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد المركز الرابع الذي حصل عليه المنتخب في كأس العرب.

 

وأضاف المصدر في تصريحاته لموقع أخبار النادي الأهلي Ahly News أن اتحاد الكرة اتفق بنسبة كبيرة على إقالة البرتغالي كيروش، إذا لم يصل إلى المربع الذهبي على أقل تقدير في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبل عليه الفريق.

 

وشدد المصدر على أن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم مازال في غموض شديد بسبب اضطراب كيروش في القائمة التي اختارها للاعتماد عليها في الصفوف، نظراً لرفضه الشديد لاصطحاب عدد وافر من اللاعبين في القائمة.

 

وساد غضب كبير من جانب أعضاء ومسئولي الاتحاد المصري، بسبب عدم اصطحاب القائمة كاملة، بالإضافة إلى عدم معرفته الكاملة باللاعبين في الدوري العام، ومنها استدعاءه لمحمد حمدي المصاب، حيث لم يكن على علم بإصابته.

 

إقرأ أيضاً:

عاجل.. طرح اسم قوي للعمل في جهاز موسيماني وضغوط من الخطيب لإنهاء التعاقد

وأوضح المسئولين أن الفريق الكروي الأول للمنتخب الوطني مازال مصيره معلق، خاصة في بعض اللاعبين المتواجدين حالياً، فضلاً عن إثارة الجدل الجماهيري بعد عدم انضمام محمد مجدي “قفشة” لاعب الأهلي، وطارق حامد لاعب وسط الزمالك.

 

وشدد المسئولين على أن هناك العديد من الأزمات قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية، على رأسها تفشي فيروس كورونا داخل الصفوف، بالإضافة إلى رفض كيروش الاقتراحات المقدمة من الجهاز المعاون على الصعيد الفني وصعيد انضمام العديد من اللاعبين الآخرين.

 

وأوضح المصدر، أن الأمر الأخير والمثير للتعجب رفض كيروش أيضاً تواجد محمد بركات وحازم إمام بداعي أن الطرفين مشغولين بالإذاعة والبرامج التليفزيونية وعدم التفرغ الكامل لمنتخب مصر في أي من الأمور المقرر أن يتم الاستعانة بهما.

 

ومن المقرر أن يتم توجيه الشكر إلى البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب في حال عدم وصول المنتخب إلى المربع الذهبي أو تحصيل مركز متقدم في البطولة، خاصة أن كل الوسائل تم توفيرها إلى الفريق الكروي بكل وسائل الراحة والدعم المعنوي والمادي والنفسي قبل مباريات كأس العرب أيضاً.

 

ولم يتحدث أحد مع كيروش بعد تحقيق المركز الرابع في بطولة كأس العرب، بعد الخسارة من المنتخب القطري بركلات الجزاء الترجيحية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

شاهد أيضاً

قبل التدريب مع باولو لوبو.. الشناوي يرتكب كارثة داخل الأهلي عقب لقاء سموحة

يقدم محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر، أقل مستوياته مع القلعة الحمراء في …