الأحد , 26 يونيو 2022

بهدف ذاتي في الوقت القاتل.. مصر تخسر من تونس وتفشل في التأهل لنهائي كأس العرب

فشل منتخب مصر في تحقيق الفوز على منتخب تونس الذي خطف هدف “القاضية” في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، التي أقيمت بينهما في الدور قبل النهائي من كأس العرب المقامة في قطر 2021.


جاء هدف اللقاء بالخطأ في مرمى محمد الشناوي عن طريق قائد وكابتن المنتخب عمرو السولية في الدقيقة 96، ليطلق الحكم صافرة انتهاء المباراة بفوز المنتخب التونسي.



بهذا الفوز تأهل منتخب تونس لنهائي كأس العرب في انتظار الفائز من مباراة منتخبي الجزائر وقطر التي ستقام في تمام الساعة التاسعة مساءً.


ملخص الشوط الأول
إنطلق الشوط الأول بين مصر وتونس، ببداية هادئة وحذرة من لاعبي كلا المنتخبين، حيث حاول لاعبو نسور قرطاج الضغط مبكرًا على لاعبي الفراعنة من أجل احراز هدف التقدم.


وفي الدقيقة 4 حصل لاعبو تونس على ركلة ركنية من جهة اليمين نفذها حنبعل المجبري عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها يوسف المساكني برأسية مرت بعيدة عن المرمى.



وعاد لاعبو تونس بركلة ركنية جديدة في الدقيقة 6 من جهة اليمين نفذها حنبعل المجبري عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها منتصر الطالبي برأسية مرت أعلى عارضة الشناوي.



وفي الدقيقة 7 حصل منتخب مصر على ركلة حرة في منتصف الملعب بعد إعاقة من منتصر الطالبي لمحاولة استلام أكرم توفيق للكرة.



وفي الدقيقة 8 استلم حسين فيصل لاعب منتخب مصر الكرة محاولًا المرور من جهة اليسار ولكن تداخل معه حنبعل المجبري واستخلص الكرة.

وحتى الدقيقة 14 امتلاك لاعبي منتخب تونس الكرة بين أقدامهم ولكن دون تشكيل خطورة على مرمى منتخب مصر، ليستمر التعادل السلبي بين المنتخبين.


وشهدت الدقيقة 17 ركلة حرة لصالح منتخب تونس في منتصف الملعب بعد إعاقة لمحاولة مرور حنبعل المجبري، ليصبح إجمالي الاستحواذ 59 % لنسور قرطاج، مقابل 41% لمنتخب مصر.


وفي الدقيقة 21 مر محمد دراجر من جهة اليمين ولكن تداخل معه الدفاع المصري وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية من جهة اليمين والتي تم تنفيذها عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها منتصر الطالبي براسية أمسك بها الشناوي بثبات.



وحصل محمد شوقي مدرب منتخب مصرعلى بطاقة صفراء بداعي الإعتراض على حكم المباراة في الدقيقة 23.



وفي الدقيقة 25 تمريرات تحضيرية بين أقدام لاعبي منتخب مصر في منتصف الملعب حتى الدقيقة 27 التي امتلك فيها لاعبي منتخب تونس الكرة يقابله تراجع دفاعي للاعبي منتخب مصر.



وفي الدقائق 27،28،29 3 استمرت محاولات على مرمى الشناوي لمنتخب تونس ولا محاولات للمنتخب المصري، حتى أرسل بلال عيفة لاعب منتخب تونس كرة عرضية من جهة اليمين أبعدها الدفاع المصري عن مناطق الخطورة.




وفي الدقيقة 30 توقفت المباراة لعلاج ياسين مرياح لاعب منتخب تونس ويخرج بعد عدم استطاعته استكمال المباراة في الدقيقة 40.


وحاول لاعبو المنتخب مصر الضغط في الدقائق 34 بتمريرات متتالية بين أقدام لاعبي منتخب مصر في منتصف الملعب، حتى وجه أحمد حجازي تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أمسك بها الحارس معز حسن بثبات.



وفي الدقيقة 35 حصل منتخب تونس على ركلة حرة لصالح منتخب تونس في منتصف الملعب بعد إعاقة من الونش لسيف الجزيري، ثم ركلة ركنية من جهة اليمين نفذها حنبعل المجبري عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء ولكنها مرت بسلام على مرمى المنتخب المصري.



وفي الدقيقة 38 وجه غيلان الشعلالي لاعب تونس تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أمسك بها محمد الشناوي من يمين مرماه.



وحصل مروان حمدي على فرصة خطيرة لاحراز هدف في مرمى تونس بعد عرضية متقنة من أحمد السيد زيزو، لكن أضاعها لاعب الفراعنة، ليتحسب حكم المباراة الكرة تسلل على أحمد سيد زيزو.



وفي الدقيقة 43 مر أحمد سيد زيزو بشكل رائع من جهة اليمين ثم أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع التونسي لركلة ركنية.


وأرسل أفشة كرة عرضية من جهة اليسار قابلها حجازي برأسية مرت بعيدة عن المرمى، في الدقيقة 45+4.



وأضاف حكم المباراة 6 دقائق وقت بدل الضائع في الشوط الأول لكن فشل لاعبو المنتخبين في ترجمة هذه الدقائق إلى أهداف ليطلق صافرة انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي 0-0.




ملخص الشوط الثاني:
انطلق الشوط الثاني بإجراء كارلوس كيروش مدرب المنتخب تبديلًا بنزول محمد شريف بدلًا من محمد مجدي أفشة في الدقيقة 46.



واستمرت المباراة هادئة بتمريرات بين كلا لاعبين الفريقين، حتى حصل يوسف المساكني لاعب منتخب تونس على بطاقة صفراء بعد تدخل عنيف على أقدام أكرم توفيق في الدقيق 50.


واستمرت العشر دقائق الأولى من زمن الشوط الثاني والتعادل السلبي مازال مستمر بين الفريقين ، وانحصار للكرة في منتصف الملعب دون خطورة على كلا المرميين.



وفي الدقيقة 56 أرسل محمد دراجر لاعب منتخب تونس كرة عرضية من جهة اليمين أبعدها أحمد حجازي عن مناطق الخطورة.


وفي الدقيقة 58 أحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح منتخب تونس بعد إعاقة من أحمد حجازي لمحاولة مرور محمد علي بن رمضان داخل منطقة الجزاء، بعد مراجعة حكم المباراة لتقنية الفار قام بإلغاء ركلة الجزاء.


في الدقيقة 60 منح حكم المباراة بطاقة صفراء من نصيب كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر بداعي الاعتراض.



وأطلق في الدقيقة 63 محمد شريف لاعب منتخب مصر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء جهة اليمين أمسك بها الحارس معز حسن من يسار مرماه.



وفي الدقيقة 65 أرسل محمد امين بن حميدة لاعب منتخب تونس كرة عرضية من جهة اليسار أبغدها الدفاع المصري عن مناطق الخطورة.
وحصل أحمد حجازي لاعب منتخب مصر على بطاقة صفراء بعد تدخل عنيف على أقدام يسف المساكني في الدقيقة 69.



في دقيقة 73 حاول مصطفى فتحي المرور على حدود منطقة جزاء تونس جهة اليسار ولكنه سقط وحكم اللقاء لم يحتسب أي شيء.



وانطلق محمد امين بن حميدة من جهة اليسار في الدقيقة 74 ليرسل كرة عرضية أمسك بها الشناوي بثبات.



وانطلق مروان حمدي في الدقيقة 75 ويمرر الكرة إلى مصطفى فتحي الذي أطلق تسديدة صاروخية داخل منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة ويضيع فرصة الهدف الأول للفراعنة.



وأعاق لاعبو منتخب تونس حمدي فتحي على حدود منطقة جزاء النسور الخضر، ليحصل منتخب مصر لركلة حرة في الدقيقة 77.



في الدقيقة 80 حصل حمدي فتحي على بطاقة صفراء بعد تدخل عنيف على أقدام سيف الدين الجزيري الذي كان قريبًا من الإنفراد بالحارس الشناوي.



وأطلق زيزو تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أمسك بها الحارس معز حسن من يسار مرماه في الدقيقة 83.



ليرد محمد علي بن رمضان لاعب منتخب تونس بتسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة في الدقيقة 84.




وفي الدقيقة 88 نفذت ركلة ركنية لصالح منتخب تونس من جهة اليمين عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها سيف الجزيري براسية مرت أعلى العارضة.


وفي الدقيقة 90 أرسل سيف الدين الجزيري كرة عرضية من جهة اليمين لا تجد متابع من لاعبي منتخب تونس داخل منطقة الجزاء.



في الدقيقة 94 حصل منتخب تونس على ركلة بالقرب من منطقة جزاء مصر جهة اليسار بعد خطأ على مصطفى فتحي.



وأحرز المنتخب التونسي هدف ذاتي عن طريق عمرو السولية بالخطأ في مرماه في الدقيقة 90+6، لتنتهي المباراة بفوز تونس وتأهلها للمباراة النهائية.

شاهد أيضاً

أخبار الأهلي| تشكيل قمصان المنتظر أمام بيراميدز بعد الغيابات.. وتاكيس يرد

يأمل النادي الأهلي في اقصاء فريق بيراميدز من مسابقة كأس مصر القديم وذلك في المواجهة …