الجمعة , 21 يناير 2022
أخبار عاجلة

بهذه الطريقة «كاف» يُجبر الرجاء على مواجهة الأهلي.. عقوبات قاسية حال رفض المشاركة في السوبر الأفريقي

تقدم نادى الرجاء المغربى، بطلب رسمى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” لتأجيل مواجهة كأس السوبر الأفريقي ضد الأهلى والمقرر إقامتها يوم 22 ديسمبر الجارى.




وأوضح الرجاء في بيان رسمي أن سبب تأجيل كأس السوبر هو مشاركة لاعبوا الفريق مع المنتخب المغربي في كأس العرب، كذلك غلق المجال الجوي المغربي مما يصعب السفر إلى دولة قطر.




وحدد “كاف” موعد إقامة السوبر الأفريقي يوم 22 ديسمبر في العاصمة القطرية الدوحة، حيث يدخل الأهلى مباراة السوبر بصفته بطل إفريقيا، ويواجه الرجاء المغربى المتوج ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية.





ورفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” تأجيل مباراة السوبر الإفريقي والمقررة بين الأهلي والرجاء المغربي خلال الشهر الجاري.






ونشر الحساب الخاص بقنوات “بي إن سبورت” عبر موقع “تويتر” تفاصيل قرار “كاف”، قائلًا: “الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يرفض تأجيل نهائي السوبر الإفريقي بين الأهلي والرجاء ‎على أن تقام في الموعد المحدد سلفًا في 22 ديسمبر الجاري بالعاصمة القطرية الدوحة”.




وحال رفض الرجاء السفر لقطر من أجل مواجهة الأهلي سيتم توقيع عقوبات مشددة على الفريق بناء على لائحة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”  التي تلزم الأندية الأبطال بمبارة السوبر.



وإليكم نصوص لائحة “كاف” بشأن عدم المشاركة في السوبر الأفريقي

إذا رفض الفريق الفائزة بالكونفدرالية المشاركة في كأس السوبر، يعاقب بالمنع من خوض منافسات البطولة التي ينافس عليها قاريًا ويمنع من اللعب في بطولات كاف لثلاث نسخ متتالية، بالإضافة لدفع غرامة مالية كبيرة.




وإذا رفض الرجاء السفر إلى قطر من اجل خوض مباراة السوبر بناء على رفض السلطات المحلية المغربية فتح الخطوط الجوية للفريق، سيوف يتم حرمانه من المشاركة في البطولات الإفريقية 3 نسخ متتالية.




وتدرب لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أول أمس الاثنين استعدادا لمباراة السوبر الإفريقي أمام فريق الرجاء المغربي المقرر إقامتها يوم 22 ديسمبر الجاري في قطر.
|

ووافق الاتحاد الإفريقي، على فتح باب قيد الصفقات الجديدة للناديين، في 15 ديسمبر الجاري، بعد طلب الفريقين للاستفادة باللاعبين الجدد.



ومن المقرر أن يقوم الأهلي بق
يد 6 لاعبين وهم بيرسي تاو، وميكيسوني، وأحمد عبدالقادر، وعمار حمدي، وحسام حسن، كريم فؤاد، في القائمة الإفريقية من أجل مشاركتهم في المباراة.

 

شاهد أيضاً

أول إجراء من كيروش قبل مواجهة مصر أمام كوت ديفوار.. تعرف على موعد اللقاء

تأهل منتخب مصر الوطني لدور الـ16 من منافسات كأس أمم أفريقيا المقامة حاليًا في دولة …