fbpx
الأحد , 4 ديسمبر 2022

تألق رونالدو وخطأ قاتل لديوجو كوستا.. شاهد أهداف مباراة البرتغال وغانا في كأس العالم

حقق منتخب البرتغال فوزا كبيرا على غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، سجلهم رونالدو وجواو فيلكس ورافائيل لياو، في المباراة التي تجمع المنتخبين مساء اليوم الخميس، على إستاد “974” ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، حيث شهدت المباراة أثارة ومتعة كبيرة بين المنتخبين، حيث صنف المعلقين والمحللين الرياضين، تلك المباراة من أفضل اللقاءات التي لعبت في المونديال.

جاءت أول أهداف البرتغال في الدقيقة 65 عن طريق ركلة جزاء تحصل عليها رونالدو بعد كرة مشتركة بين محمد ساليسو داخل منطقة الجزاء، وترجمها للهدف الأول، ليصبح أول لاعب في التاريخ يسجل في خمس نسخ مختلفة بالمونديال.

وفي الدقيقة 73، نجحت غانا في تسجيل الهدف الأول عن طريق أندريه أيو، بعد خطأ فادح لمدافعي المنتخب البرتغالي، استغله الهجوم الناري للمنتخب الغاني.

لم يصمت المنتخب البرتغالي والرد جاء سريعًا، وفي الدقيقة 79 أرسل برونو فيرنانديز تمريرة رائعة وصلت لجواو فيليكس داخل منطقة الجزاء جهة اليمين وسدد الأخير الكرة لتمر بجوار الحارس لداخل الشباك.

بعدها بدقيقتين فقط، ومن هجمة مرتدة سريعة لمنتخب البرتغال وصلت الكرة لبرونو فيرنانديز الذي مررها لرافائيل لياو داخل منطقة الجزاء جهة اليسار وسدد الأخير الكرة لتمر في أقصى الزاوية اليسرى لداخل الشباك.

وقبل خمس دقائق من النهاية سجل بوكاري الهدف الثاني لغانا واحتفل على طريقة كريستيانو رونالدو، بعد متابعة لكرة عرضية، في وسط غفلة دفاعية لمدافعي المنتخب البرتغالي.

وينافس منتخب البرتغال، في المجموعة الثامنة، ببطولة كأس العالم 2022 بقطر، مع كل من غانا وأوروجواي وكوريا الجنوبية، حيث بهذا الفوز الذي حققه المنتخب البرتغالي، يتصدر مجموعته بثلاث نقاط، بعد تعادل كلا من كوريا وأوروجواي.

ويتصدر منتخب البرتغال، قائمة المنتخبات الأغلى من ناحية القيمة التسويقية فى المجموعة الثامنة، والتي تضم، منتخب البرتغال، ومنتخب أوروجواى، ومنتخب كوريا الجنوبية، ومنتخب غانا.

وتبلغ القيمة التسويقية للمنتخب البرتغال 937 مليون يورو، وفقا لموقع “ترانسفير ماركت” العالمى، ليتفوق على أوروجواى صاحب المركز الثاني، فيما يأتي منتخب غانا ثالثا، ويتذيل منتخب كوريا الجنوبية الترتيب.

شاهد أيضاً

عامر حسين: لا عقوبات على الزمالك رغم تكسير الكراسي!

كشف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، توقعه لخروج تونس من الدور …