الخميس , 9 ديسمبر 2021
أخبار عاجلة

تحت أنظار الخطيب.. الاهلي يوجه “ضربة” أجنبية قوية إلى الزمالك وبيراميدز

 

برعاية محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، وجه أمير توفيق مدير التعاقدات في صفوف القلعة الحمراء ضربة موجعة إلى الزمالك وبيراميدز.


 

واثبت جهاز الكرة في النادي الأهلي تفوقه بشكل كبير على نادي الزمالك وبيراميدز في ملف التعاقد مع لاعبين أجانب لديهم الخبرة والقدرة على التواجد بشكل مستمر مع منتخبات بلادهم.

 

-ماذا حدث؟



-عناصر دولية



يمتلك النادي الأهلي 5 عناصر دولية في صفوفه، وهنا الحديث عن الجنوب أفريقي بيرسي تاو، والموزمبيقي لويس ميكيسوني، والمغربي بدر بانون، والمالي أليو ديانج، والتونسي علي معلول.

 



يمتلك فريق بيراميدز في صفوفه 3 عناصر دولية فقط وهنا الحديث عن التونسي فخر الدين بن يوسف، والمغربي وليد الكرتي والفلسطيني محمود وادي، بينما لا ينضم البوركيني ايريك تراوري لصفوف منتخب بلاده.


يتواجد في صفوف نادي الزمالك ثلاثي أجنبي يشارك مع منتخبات بلادهم، وهنا الحديث عن المغربي أشرف بن شرقي، والثنائي التونسي سيف الدين الجزيري وحمزة المثلوثي.

 


-التأثير في الملعب



يعتبر تأثير خماسي النادي الأهلي، هو الأقوى خاصة أن هذه العناصر تزيد من قوة الفريق الأحمر بشكل كبير في البطولة الأفريقية ومسابقة دوري أبطال أفريقيا، وذلك من خلال امتلاك المارد الأحمر لعناصر تمتلك الخبرة الدولية.

 

وتثقل هذه الأسماء الفريق الأحمر من الناحية الفنية، بشكل قوي ولذلك يبقى النادي الأهلي، هو المرشح الأول لحصد جميع الألقاب.

 

شاهد ايضا..

ابحث عن بيتسو موسيماني.. احباط طموح 4 نجوم في ملعب التتش

 



-القيمة التسويقية



وجود 5 عناصر دولية في صفوف القلعة الحمراء، تزيد من القيمة التسويقية للمارد الأحمر بشكل قوي، ويجعل عناصره محط أنظار لجميع الأندية.



وحال تفكير النادي الأهلي، في بيع أي لاعب من هذه الأسماء مستقبلا ستكون فرصته قوية في بيع اللاعبين بمقابل مادي قوي خاصة أن هذه الأسماء تشارك دوليا.

 



وعلى الناحية الآخرى، لا يمتلك فريق بيراميدز القدرة على التعاقد مع عناصر أجنبية مميزة رغم امتلاكه سلاح المال.



في الوقت الذي يعاني خلاله الغريم التقليدي الزمالك من مشاكل مالية كبيرة بالإضافة إلى أزمات في التعاقد مع لاعبين أجانب يكون لديهم القدرة على صناعة الفارق من الناحية الفنية بخلاف المغربي أشرف بن شرقي.

 

شاهد أيضاً

موسيماني يستقر على اسم بديل “أيمن أشرف” في موقعة السوبر الأفريقي

بدأ الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي التحضير لمواجهة السوبر الأفريقي أمام الرجاء …